«بصرة» تتعافى... وتغادر ميناء الشويخ إلى العراق

نشر في 18-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-03-2013 | 00:01
No Image Caption
• بعد رحلة علاج استمرت 7 أشهر لإعادة تأهيلها
• بحر العلوم: ندعو الكويتيين إلى الاستثمار والبناء في العراق
انطلقت الباخرة العراقية «بصرة» أمس إلى المياه العراقية، بعد إعادة تأهيلها في الكويت، والتي استمرت 7 أشهر.
تزامنا مع وصول اولى طائرات الخطوط الجوية العراقية قبل أسبوعين، واستئناف الرحلات بين البلدين، انطلقت الباخرة العراقية «بصرة» امس من ميناء الشويخ، لتعاود نشاطها بعد رحلة علاج استغرقت اكثر من 7 اشهر في الكويت.

واحتفلت شركة الصناعات الثقيلة وبناء السفن «هيسكو» الكويتية صباح امس بإعادة تأهيل حفارة «بصرة» وصيانتها بشكل كامل، بالتعاقد مع شركة موانئ العراق، بحضور السفير العراقي والسفير الياباني وسفير كوريا الجنوبية، ومدير هيئة القروض لموانئ العراق الكابتن حسين العبدالله، وعدد من مديري الشركة الكويتية المشرفة على المشروع.

من جانبه، تقدم السفير العراقي لدى الكويت محمد بحر العلوم بالشكر إلى حكومة اليابان، لمنحها العراق هذا القرض لإعادة تأهيل «بصرة»، مؤكدا أن بلاده تقدر الدور الياباني الكبير في إعادة إعمار العراق، الذي يحتاج إلى وقوف الدول الشقيقة والصديقة إلى جانبه.

وثمن بحر العلوم، في تصريح صحافي امس، خلال الحفل، دور الكويت ودور شركاتها في المساعدة في مثل هذه الأمور، داعيا الشركات الكويتية إلى الاستثمار والبناء في العراق.

من جهته، أكد السفير الياباني لدى الكويت حرص بلاده على تقديم المساعدة والعون للعراق في مجالات عديدة، معربا عن سعادته اليوم بهذا الانجاز، وهناك إنجازات أخرى كثيرة بين الحكومتين العراقية واليابانية.

وتعتبر الباخرة موديل 1993، وتكفلت شركة الصناعات الثقيلة وبناء السفن «هيسكو» الكويتية إعادة تأهيلها وصيانتها بشكل كامل، بالتعاقد مع شركة موانئ العراق، بعد ان دخلت البلاد اغسطس الماضي، تحت إشراف كادر فني ممثل من مديرين واستشاريين من شركة الموانئ العراقية.

back to top