الوتيد: لا تظلمات للطلبة... السماح لموظفي الجهاز الفني بالتواجيه بالترقي لـ «الإشرافية»

Ad

اعتمد مجلس وكلاء التربية آلية جديدة لتنفيذ أعمال الصيانة المتأخرة في المناطق التعليمية، بحيث تُجزَّأ إلى أعمال بتكلفة 5 آلاف دينار لكل عمل.

تأكيدا لما نشرته «الجريدة» في عددها الصادر أمس، رفضت وكيلة وزارة التربية مريم الوتيد فكرة تقديم طلبة الصف الثاني عشر تظلمات حول تصحيح اختباراتهم، مشددة على أن الوزارة واثقة بعملها ولن يتم استقبال أي تظلمات، في حين اعتمدت الوزارة آلية جديدة لتنفيذ أعمال الصيانة تشوبها علامات استفهام كثيرة من خلال الاعتماد على طلبات الشراء المباشر بواقع 5 آلاف دينار لكل عمل مما يعني تجزئة العقود والتهرب من القواعد التي وضعتها الجهات الرقابية.

إلى ذلك، قالت الوتيد عقب حضورها اجتماع مجلس الوكلاء الذي ترأسه وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف أمس الأول، إن المجلس وافق على السماح لموظفي الجهاز الفني للتواجيه الفنية بالترقي للوظائف الاشرافية، موضحة أن الوزارة خاطبت في وقت سابق ديوان الخدمة المدنية لمعرفة ما يقابل وظيفة التوجيه الفني مع وظائف في الجهاز الاداري، حيث جاء الرد بأنه لا مجال للمقارنة بينهما، ولكل منهما عمله واختصاصاته، ولذلك رأت الوزارة ممثلة بمجلس الوكلاء الموافقة على اتاحة الفرصة لهم للترقي للوظائف الاشرافية.

وأضافت أن المجلس وافق على صرف مبلغ 5 آلاف دينار لكل منطقة تعليمية لاستكمال أعمال الصيانة، حيث يستمر صرف المبلغ إلى مالا نهاية حتى إتمام الاعمال الخاصة للصيانة ويجدد صرف المبلغ فور نفاده، لافتة إلى أن مناطق تعليمية طلبت مبلغ 150 ألف دينار لاعمال الصيانة ووافق مجلس الوكلاء عليه إلا أن القطاع المالي اوضح أن ذلك يتطلب دورة مستندية طويلة لصرفه، وعليه فإنه يمكن تجزئة المبلغ عن طريق الشراء المباشر بواقع 5 آلاف دينار تصرف للمناطق تباعا.

وأضافت الوتيد أن المجلس اطلع على تقرير الوكيل المالي حول جاهزية 105 مدارس في كل المناطق للعملية الانتخابية من اثاث واحتياجات بحد أقصى يتم استكمالها يوم غد السبت، موضحة أن القضاة المشرفين على العملية الانتخابية سيقومون بزيارة مراكز اللجان في المدارس للاطمئنان على سير التجهيزات في كل لجنة انتخابية، ووضع أي ملاحظات حول جاهزيتها قبل بدء عملية الاقتراع.

وأوضحت الوتيد أن المجلس وافق على تكليف الاضافي الذي طلبه الوكيل المساعد للتعليم النوعي لمدة سنة للعاملين في المساكن الداخلية لمدارس التربية الخاصة، مشيرة إلى أن المجلس وافق كذلك على طلب مركز تقويم الطفل باستثناء المعلمين والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين المنتدبين من وزارة التربية بالتمديد لهم حسب الحاجة سنويا للعمل في المركز.

وذكرت الوتيد أن المجلس وافق على اطلاق اسم سليمان الفهد على احدى المكتبات العامة بتوجيهات سامية من سمو الامير وجار العمل على اختيار المكتبة المناسبة.

وقالت الوتيد إن المجلس ناقش استعدادات الوزارة للعام الدراسي القادم خصوصا فيما يخص المنشآت، اذ اتضح لهم أن بعض المقاولين والشركات يعطلون العمل، وعليه دعا الوزير إلى اجتماع مع المناطق التعليمية ومراقبي الصيانة بحضور القطاع المالي وقطاع المنشآت لوضع الحلول من للاسراع في عملية انجاز الصيانة اللازمة للمدارس.