«الشؤون»: إعداد كشوفات الترقية بالاختيار لـ 200 موظف

نشر في 31-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2013 | 00:01
وفقاً لاشتراطات ولوائح «الخدمة المدنية»
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن لجنة شؤون الموظفين في الوزارة تعكف حاليا على إعداد كشوفات الترقية بالاختيار للعاملين وفقا لاشتراطات ولوائح ديوان الخدمة المدنية، لافتة إلى أن اللجنة تقوم حاليا بفرز الموظفين المستحقين للترقية، لا سيما أن لكل إدارة في الوزارة نسبة معينة في كشوفات «الاختيار» تتفاوت حسب أهميتها.

وأوضحت المصادر أن عدد الموظفين المستحقين للترقية بالاختيار بلغ نحو 200 موظف وموظفة، لافتة إلى أنه سيتم مراجعة الكشوفات من قبل قطاع الشؤون القانونية في الوزارة للتأكد من سلامة الاجراءات المتبعة، والتأكد من أحقية الموظفين للترقية.

على صعيد آخر، يصل إلى البلاد اليوم ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية د. ابراهيم الزيق في زيارة تستغرق عدة أيام، يلتقي خلالها وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ذكرى الرشيدي، ووكيل الوزارة عبدالمحسن المطيري، للتباحث حول موضوع حماية الاطفال في دول مجلس التعاون، من النواحي الاجتماعية والاقتصادية، مع التركيز على الجوانب السلبية التي تؤثر في شخصية الطفل.

وعلى صعيد المشروع الآلي لميكنة خدمات «الشؤون»، كشفت مصادر مطلعة في الوزارة أن قطاع العمل طالب الشركة المشرفة على المشروع بالاسراع في تعديل البرنامج الخاص بحصر أعداد العمالة وانشطتها، نظرا لعدم قدرة البرنامج الحالي على اعطاء النتائج الكلية الصحيحة لاعداد العمالة.

ولفتت المصادر إلى أن ثمة تبايناً في النتائج التي يعطيها النظام بشأن أعداد العمالة، موضحة أن فنيّي «الميكنة» يعملون ببطء شديد في اصلاح هذا الخلل، وأن إدارة تنسيق العمل متوقفة حاليا إلى حين اصلاح البرنامج.

back to top