الإبراهيم: خطة إعلامية لإبراز إنجازات «الكهرباء»

نشر في 07-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-05-2013 | 00:01
عقدت اللجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه، المؤلفة من مؤسسات الدولة المختلفة، اجتماعا أمس، برئاسة وزير الكهرباء والماء وزير الأشغال العامة المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، وحضور عدد من قياديي الوزارة وممثلي عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأثنى الابراهيم، عقب الاجتماع، على دور جميع الجهات لتفاعلها مع موضوع الترشيد، مشيدا بالإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية، مؤكدا أهمية وجود خطة إعلامية تهدف لإبراز الإنجازات، وترسيخ مفهوم الثقافة الترشيدية في المجتمع.

وناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول أعماله، من خلال عرض مرئي قدمه رئيس اللجنة الفنية المهندس علي العيدي، والذي تحدث عن محاور ومهام اللجنة الفنية وخطة عملها، وعرض بعض البرامج التي انتهت اللجنة من تنفيذها، مثل برنامج حفظ المياه للقطاع الحكومي وقطاع السكن الخاص، ومواصفات المصابيح الموفرة، ومن ثم تم عرض تحليل فني لاستهلاك القطاع الحكومي من الكهرباء والماء، وتوضيح هدف اللجنة الذي يتجسد في توفير 20 في المئة من استهلاك القطاع الحكومي.

وتم عرض إنجازات بعض الجهات في مجال الترشيد منذ عام 2007، الذي بلغ أكثر من 35.5 مليون دينار، ثم عرضت خطة عمل مستقبلية للوصول إلى أفضل النتائج في الترشيد.

من جانبه، استعرض الوكيل المساعد للمنشآت التربوية في وزارة التربية المهندس محمد الصايغ تقارير الجهات الحكومية عن الترشيد، مشيرا إلى أن وزارة التربية قامت بتفعيل كل توصيات اللجنة، من خلال تطبيقها على جميع المباني الجديدة.

back to top