إيكليستون يستفسر: هل هناك تظاهرات في البحرين؟

نشر في 16-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-04-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد البريطاني بيرني إيكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا واحد، أنه لا يشعر بالقلق حيال ما يحصل في البحرين قبيل استضافتها للمرحلة الرابعة من الموسم الحالي الأحد المقبل.

وتظاهر أمس الأول الآلاف من أنصار المعارضة الشيعية في البحرين ضمن التحركات الشعبية التي دعت اليها المعارضة تزامنا مع استضافة سباق فورمولا واحد نهاية الاسبوع الحالي، بينما أكدت السلطات انها ستتخذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على امن السباق.

وتظاهر الآلاف في قرية الدير الشيعية المحاذية لمطار البحرين الدولي في منطقة المحرق ذات الغالبية السنية، وذلك تحت شعار المطالبة بـ"التحول الديمقراطي في البلاد".

وتأتي التظاهرة استمرارا لبرنامج "الحراك الشعبي الميداني" الذي اعلنته المعارضة الشيعية وبدأ الجمعة ويستمر عشرة ايام.

واكدت المتحدثة باسم الحكومة البحرينية ووزيرة الدولة لشؤون الاعلام سميرة رجب ان البحرين "ستوفر الأمن اللازم خلال استضافة سباق فورمولا واحد، وستتخذ الاحتياطات الكافية مثلما يحدث في كافة البلدان الكبرى التي تستضيف مثل هذه الفعاليات الرياضية العالمية".

واشار ايكليستون الى انه ليس على علم حتى بما حصل الاسبوع الماضي في البحرين، مضيفا "ماذا حصل؟ هل هناك تظاهرات الآن؟ لم اكن اعلم ذلك. لا احد يتظاهر".

ولم يبد ايكليستون قلقه حيال تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش التي اشارت الى ان الشرطة البحرينية تقمع المتظاهرين، قائلا: "لديهم (البحرينيون) سياستهم الخاصة واعتقد انهم يتناقشون حولها".

وذكرت هيومن رايتس ووتش ان 80 شخصا قتلوا في البحرين منذ فبراير 2011.

back to top