العصفور لـ الجريدة•: سرعة إنجاز مشاريع «الصحة»

نشر في 20-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-04-2013 | 00:01
الهويدي لـ الجريدة•: تعاقدنا مع 48 طبيباً للعمل في «الصحة المدرسية»
أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات والصيانة المهندس سمير العصفور أن مشاريع الوزارة الإنشائية تسير بوتيرة إنجاز سريعة، مشيرا إلى أن «الصحة» ستتسلم مركز الصديق الصحي خلال أربعة أشهر تمهيدا لتجهيزه ثم افتتاحه.

وقال العصفور لـ»الجريدة» إنه خلال عام ونصف العام سوف تتسلم الوزارة عددا من المراكز الصحية الجديدة، ومنها مراكز المسيلة وأبوفطيرة والفنيطيس تمهيدا لافتتاحها، معلنا أن الوزارة سوف تتسلم خلال الـ18 شهرا المقبلة مبنى إدارة الصحة العامة، الذي سيكون في منطقة الصباح وبتكلفة 7 ملايين دينار، وسيضم جميع الإدارات والمختبرات التابعة لقطاع الصحة العامة.

وأضاف أنه تم بدء العمل في المبنى الذي سيكون قريبا من مبنى قسم صحة الموانئ والحدود، وسيضم أقساما ومختبرات للصحة العامة مع فحص العمالة الوافدة، كاشفا أن المقاول بدأ العمل في برج الرازي الجديد.

برج «الأميري»

وأشار إلى أن ملف برج «الأميري» موجود في القضاء وستحدد له جلسة للبت فيه يوم 2 مايو المقبل، مبيناً أن برج مركز الكويت لمكافحة السرطان في ديوان المحاسبة، وبرج مستشفى الأمراض السارية أمام لجنة المناقصات المركزية، أما برجا العدان والفروانية فسيتم طرحهما للمناقصة خلال شهرين، موضحاً أن هناك تنسيقا مع الديوان الأميري لطرح مشروع مستشفى الجهراء الجديد، الذي يأتي بتبرع من صاحب السمو أمير البلاد، خلال الأسبوع المقبل.

الصحة المدرسية

من جانب آخر، كشفت مديرة إدارة الصحة المدرسية في وزارة الصحة د. ابتسام الهويدي عن تعاقد الإدارة مع 48 طبيباً من داخل الكويت للعمل في الإدارة، مشيرة إلى أن هناك لجاناً خارجية للتعاقد مع أطباء من عدد من الدول قريبا.

وقالت الهويدي، في تصريح لـ«الجريدة»: «نسعى لأن يكون لدينا هيئة تمريضية خاصة بالإدارة»، حيث إن الإدارة بحاجة إلى ممرضات مؤهلات وتحديدا في الدرن والتطعيمات، مبينة أن الإدارة الوليدة التي رأت النور خلال شهر أكتوبر من العام الماضي تلاقي دعما كبيرا من وزير الصحة ووكيل الوزارة في سبيل بنائها.

ورش وندوات

وأوضحت أن الإدارة قامت خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري بتنظيم عدد من الندوات التدريبية وورش العمل للتوعية بارتفاع ضغط الدم والذي كان عنوانا ليوم الصحة العالمي لهذا العام، مشيرة إلى أن هذه الندوات تناولت التغذية السليمة والصحية ونصائح وإرشادات للحضور سواء من الهيئة التدريسية أو الإدارية أو المواطنين والمقيمين حول أهمية الوقاية من الأمراض المزمنة غير المعدية وعلى رأسها ضغط الدم والسكري.

ولفتت الهويدي إلى أن الإدارة قامت بتوزيع بروشورات على الحضور في هذه الندوات تتعلق بنصائح حول الأمراض المزمنة غير المعدية وكيفية الوقاية منها.

back to top