الملتقى الوقفي الجعفري الرابع «الوقف... حضارة وأصالة» برعاية الأمير

Ad

أكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية شريدة المعوشرجي أن الملتقى الوقفي الجعفري الرابع للأمانة العامة للأوقاف "الوقف... حضارة وأصالة" سيعقد برعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد حفظه الله ورعاه في الفترة من 11-13 الجاري في فندق كراون بلازا، بمشاركة كوكبة من العلماء والمختصين والباحثين من داخل الكويت وخارجها.

وأضاف المعوشرجي في تصريح صحافي، أن إدارة الوقف الجعفري التي ترعى الأوقاف الجعفرية وتقوم بصرف ريع الوقف على الأنشطة والمشروعات المختلفة وتساهم في تنمية المجتمع، ستحظى بدعم ومساندة حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه الذي كان له الفضل بعد الله تعالى في تأسيسها عام 2004، مشيداً "بإنجازات ادارة الوقف الجعفري التي تزدهر في أحضان الامانة العامة للأوقاف".

ولفت إلى أن "الملتقى الوقفي الجعفري الرابع للأمانة العامة للأوقاف الذي ستشارك في فعالياته شخصيات دولية وعربية وإسلامية، يستلهم فكرته الأساسية "الوقف... حضارة وأصالة" من تاريخنا العريق وحضارتنا الإسلامية الرصينة التي يعد الوقف الإسلامي من أشرف معالمها".

وأشار إلى أن "هذه الأوقاف ظلت مئات السنين شاهداً على روعة الحضارة الإسلامية واهتمامها بالجوانب الإنسانية في المجتمع، إذ بلغت أوقافنا الإسلامية في هذا الصدد الآفاق، وذلك كله بفضل رعاية نظام الوقف لهذه الجوانب".

وتقدم المعوشرجي بالشكر الجزيل لحضرة صاحب السمو الأمير على رعايته السامية للملتقى، كما شكر جميع الجهات الرسمية والأهلية داخل الكويت وخارجها، التي تعاونت مع الأمانة العامة للأوقاف وإدارة الوقف الجعفري بمشاركتها الفعالة في هذا الملتقى ومساهمتها في إنجاحه.