يواصل مسؤولو اتحاد الكرة مهمتهم هذه الأيام باستخدام عدم وصول الدعم المالي كورقة ضغط رابحة، حيث أعلن سكرتير الاتحاد سهو السهو إلغاء استضافة المنتخب السوري للشباب في الكويت.

Ad

أعلن سكرتير اتحاد كرة القدم سهو السهو في تصريح له على موقع الاتحاد اعتذار الاتحاد عن عدم استضافة المنتخب السوري للشباب تحت 19 سنة في المعسكر، وذلك خلال الفترة من 27 الشهر الجاري حتى الأول من شهر أغسطس المقبل، الذي كان يتضمن إقامة مباراتين بين منتخبنا الوطني والمنتخب الضيف، وذلك للأزمة المادية التي يمر بها الاتحاد في الوقت الراهن.  

ويبدو أن الاتحاد تراجع عن قرار استضافة المنتخب السوري نظراً للأحداث الجارية التي تمر بها سورية، ومن ثم خشية أن يلقى قرار الاتحاد باستضافة المنتخب السوري سخط رجل الشارع الكويتي، مثلما حدث من قبل بعد استضافة المنتخب السوري الأول في وقت سابق!

وبالطبع تبقى ورقة عدم وصول الدعم المالي من الحكومة حتى الآن، هي الورقة الرابحة في الوقت الحالي في أيادي مسؤولي الاتحاد كورقة ضغط على الحكومة للحصول على الدعم المالي، خصوصاً أن هناك عددا من الدائنين للاتحاد في مقدمتهم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ طلال الفهد.

وما يؤكد أن الغاء المعسكر ليس له علاقة بالدعم المالي، هو عقده الجمعية العمومية غير العادية، والمقرر عقدها يوم 24 الجاري، ويناقش فيها الاتحاد الأندية التي ستحضر الاجتماع قرار تعليق النشاط على المستويين المحلي والخارجي، وذلك في حال عدم وصول الدعم المادي قبل موعد الجمعية العمومية.  

كما أن السهو لم يتطرق إلى المباريات التجريبية الأربع الأخرى التي سيلعبها الفريق مع منتخبي الأردن في العاصمة عمان في منتصف أغسطس المقبل، ومع المنتخب الإيراني في الكويت خلال شهر سبتمبر المقبل، وهما الأعلى تكلفة مادية من استضافة المعسكر السوري!.

ومن المقرر أن يعقد أعضاء الجهازين الفني والإداري للمنتخب اجتماعا مع اللجنة الفنية خلال الساعات القليلة المقبلة، للبحث عن مباراتين تجريبيتين مع أندية محلية لنفس المرحلة السنية أو مع أندية دوري الدمج في نفس موعد مواجهتي المنتخب السوري، أو البحث عن منتخب بديل!.

يذكر أن منتخبنا الوطني يواصل تدريباته اليومية على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، استعداداً لخوض منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب، وتستضيف مدينة اربيل العراقية منافسات المجموعة التي تضم منتخبات العراق وأفغانستان وباكستان، بالإضافة إلى الأزرق، خلال الفترة من 8 إلى 12 من شهر أكتوبر المقبل.