شباب «الفراعنة» أسياد إفريقيا على حساب غانا

نشر في 01-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2013 | 00:01
No Image Caption
توج المنتخب المصري لكرة القدم بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية، للشباب بتغلبه على نظيره الغاني 5-4 بضربات الترجيح، بعد تعادلهما 1-1، في المباراة النهائية للبطولة.
حقق منتخب الشباب المصري، إنجازاً رائعاً، بتتويجه بكأس بطولة إفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه، متغلباً على منافسه العنيد المنتخب الغاني 5-4 بركلات الترجيح في المباراة النهائية للبطولة، التي جمعت بينهما مساء أمس الأول على استاد أحمد زبانة بالجزائر، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي، بهدف لكل فريق، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

ونجح شباب الفراعنة في تحقيق ثاني إنجاز لهم بهذه البطولة، بعدما كان ضمن تأهله لنهائيات كأس العالم للشباب في تركيا، بعد صعوده إلى الدور قبل النهائي، وسبق لمصر أن أحرزت اللقب أعوام 1981 و1991 و2003، ومن المقرر أن يلعب المنتخب المصري في مجموعة تضم إنكلترا والعراق وتشيلي في كأس العالم للشباب.

تقدم صالح جمعة للمنتخب المصري مبكراً من ركلة جزاء في الدقيقة 4، وتعادل المنتخب الغاني سريعاً في الدقيقة 8 عن طريق أركورفول من ركلة جزاء أيضاً.

ظهر منتخب غانا بصورة أفضل على مدار المباراة، بينما اعتمد الفراعنة على المرتدات والقدرات الفردية للاعبيه، خصوصا محمود عبدالمنعم "كهربا" الذي حصل على ركلة جزاء ونجح في تشكيل إزعاج لمدافعي المنتخب الغاني.

وقدم الفراعنة الصغار بطولة مثالية لم يستقبلوا خلالها سوى هدفين فقط، طوال المشوار من ذات المنتخب الغاني، بينما حققوا 4 انتصارات متتالية وتعادل أخير مع غانا انتهى في النهاية بالفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

ربيع ياسين: البطولة أجمل هدية لشعب مصر

أعرب ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب شباب مصر، عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه وتتويجه بالبطولة الإفريقية، معتبرا أن الإنجاز الذي تحقق هو أقل هدية يمكن أن يقدمها إلى الشعب المصري.

وأشاد ربيع ياسين بالروح الإيجابية التي يتمتع بها اللاعبون وإصرارهم على تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة رغم الصعوبات وقوة الفريق المنافس الذي قاتل حتى النهاية.

وقال المدير الفني إن المنتخب الغاني لعب مباراة قوية بعكس المباراة الأولى في دور المجموعات، ولكن إصرار "الفراعنة" على الفوز بالبطولة ساعدهم في حسم المباراة لمصلحتهم في النهاية.

back to top