إعلان قائمة الأزرق لمباراة إيران الأحد المقبل والتدريبات الاثنين

نشر في 14-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-03-2013 | 00:01
No Image Caption
يعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول قائمة اللاعبين المختارين لخوض مباراة إيران ضمن تصفيات كأس آسيا 2015 الأحد المقبل، على أن يباشر الفريق تدريباته للمباراة بعد إعلان القائمة بـ24 ساعة فقط.
قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش ومساعده غوران ماتكوفيتش إعلان قائمة لاعبي المنتخب، التي ستشارك في مباراة إيران المقرر لها 26 الجاري في الكويت، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015، يوم الأحد المقبل (أي بعد انتهاء مواجهات الجولة الـ17 لبطولة الدوري الممتاز). ومن المنتظر أن تضم القائمة عدداً من الوجوه الشابة التي لم يسبق لها الانضمام إلى المنتخب من قبل، مع عودة طلال العامر، الذي غاب عن بطولة "خليجي 21" بالبحرين.

وتقرر أن يباشر منتخبنا الوطني تدريباته يوم الاثنين المقبل على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة، استعداداً لمواجهة المنتخب الفلسطيني الودية، 21 الجاري.

غوران: الأولوية للأجهز

وأكد غوران أنه فضل إرجاء إعلان القائمة تحسباً لإصابة أي لاعب مع ناديه، ما يعطي متسعاً من الوقت لضم البديل المناسب وعدم ترك شيء للمصادفة وتلافي مثل هذه المواقف نظراً لضيق الوقت.

وأضاف: "سيكون قرار ضم اللاعبين من دون مجاملات، فالأولوية عندي للجاهزين فنياً وبدنياً، والملتزمين بتعليمات الأجهزة الفنية والبدنية في أنديتهم والمنتخب، ولن تشهد القائمة ضم لاعب غير جاهز على الإطلاق".

وعن مشاركة يوسف ناصر من عدمها قال غوران: "يوسف ناصر من اللاعبين المؤثرين في المنتخب، خصوصاً أنه اكتسب خبرة المباريات الدولية نظراً لكثرة مشاركاته، وإحقاقاً للحق فاللاعب جدير بأن يكون المهاجم الأساسي للفريق، وقرار مشاركته من عدمها يرجع لي فقط، والأمر مرتبط فقط بجاهزيته الفنية والبدنية بعد غيابه عن مباريات كاظمة في الفترة الأخيرة، هذا في حال لم يبلغ مسؤولو ناديه مسؤولي الاتحاد قرار إيقافه، أما إذا تم رفع العقوبة إلى مسؤولي الاتحاد فسألتزم بالقرار، وكما أكدت سلفاً فإننا نمتلك البديل الجاهز القادر على تعويض غياب ناصر".

وأوضح أن مواجهة المنتخب الفلسطيني في المباراة التجريبية أفضل كثيراً من عدم إقامة مباريات تجريبية قبل لقاء إيران، وذلك على الرغم من كون المنتخب الفلسطيني أقل بمراحل في المستوى الفني عن نظيره الإيراني، لكن يكفي لاعبيه تمتعهم بروح معنوية عالية.

البناي: لا إصابات

من جهته، قال رئيس الجهاز الطبي للمنتخب د. عبدالمجيد البناي إن قائمة الإصابات في المنتخب تكاد تكون خالية في الوقت الراهن، حيث شارك لاعب العربي طلال نايف مع فريقه أمس الأول، كما غادر بدر المطوع وطلال العامر مع القادسية إلى الأردن، مبيناً أنه رغم ظهور نايف بمستوى بدني جيد، إلا انه نصحه بعدم المشاركة في اللقاء لتفادي تفاقم الإصابة، كما أنه أسدى نصيحة إلى العامر بضرورة المغادرة مع الأصفر للانخراط في التدريبات مع الفريق.

back to top