تونس تفجر مفاجأة بفوز تاريخي على ألمانيا في مونديال اليد

نشر في 15-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-01-2013 | 00:01
No Image Caption
واصل المنتخب التونسي عروضه القوية في بطولة كأس العالم لكرة اليد، وفجر مفاجأة كبيرة بفوز تاريخي 25-23 على نظيره الألماني أمس الاول في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة المقامة حاليا بإسبانيا،

وحقق المنتخب التونسي أمس فوزا تاريخيا هو الأول له على المنتخب الألماني، ليبدأ نسور قرطاج في مناطحة العمالقة مبكرا، ويؤكد الفريق أنه قدم إلى إسبانيا من أجل المنافسة.

وتخلص المنتخب التونسي (نسور قرطاج) من رهبة البداية بعد خسارته أمام نظيره الفرنسي حامل اللقب بفارق ثلاثة أهداف فقط، لكنه عاد وتغلب على ألمانيا الفائز بلقب البطولة ثلاث مرات.

ويدين نسور قرطاج بفضل كبير في هذا الفوز إلى حارس مرماهم مروان مجايز " أفضل لاعب في اللقاء" الذي تصدى للعديد من الفرص الألمانية.

واستعاد المنتخب البرازيلي اتزانه بعد الهزيمة الثقيلة أمام ألمانيا السبت الماضي، وحقق فوزا ثمينا 24-20 على نظيره الأرجنتيني أمس الاول في الجولة الثانية.

وواصل المنتخب الفرنسي حملة الدفاع عن لقبه بثبات، وحقق فوزه الثاني على التوالي بالتغلب على منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) 23-20، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في الصدارة، بينما ظل مونتنجرو بلا رصيد لينفرد بالقاع.

الدنمارك تتصدر "الثانية"

وفي المجموعة الثانية، استعاد المنتخب الأيسلندي اتزانه أيضا بعد السقوط أمس الأول أمام الدب الروسي، وحقق فوزا ساحقا 38-22 على منتخب تشيلي، وقدم منتخب قطر عرضا جيدا أمس الاول لكنه خسر للمرة الثانية 30-34 أمام منتخب مقدونيا.

وتغلب المنتخب الدنماركي على نظيره الروسي 31-27 بعدما انتهى الشوط الأول بفارق هدف وحيد (14-13) ضمن المجموعة ذاتها، ليتصدر الدنماركي المجموعة بـ4 نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام مقدونيا، بينما احتل منتخبا أيسلندا وروسيا المركزين الثالث والرابع بنقطتين لكل منهما، وجاء منتخبا قطر وتشيلي في المركزين الخامس والسادس بلا رصيد.

back to top