«الجبلاية» يدرس استمرار نظام المجموعتين بعد عودة المصري إلى الدوري

نشر في 28-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-06-2013 | 00:01
وضع قرار المحكمة الفدرالية بعودة نادي المصري البورسعيدي في الموسم الجديد مسؤولي الجبلاية في مأزق كبير، خاصة أنهم يرون أن عودة المصري ستربك حساباتهم تماماً.
يدرس اتحاد الكرة المصري، برئاسة جمال علام، إقامة الدوري العام للموسم المقبل بنظام المجموعتين، على غرار الموسم الحالي، بعد قرار المحكمة الرياضية الدولية "الفدرالية" ضرورة مشاركة النادي المصري البورسعيدي في الموسم الجديد.

وتأكدت أحقية النادي المصري في المشاركة بمسابقة الدوري الممتاز بداية من الموسم المقبل، بعدما رفضت المحكمة الفدرالية الطعن المقدم من الجبلاية ضد قرارات المحكمة الرياضية الدولية، ببراءة النادي المصري من أحداث مجزرة بورسعيد في فبراير 2012، والتي راح ضحيتها 72 شهيداً من جماهير النادي الأهلي، كما تضمن حكم المحكمة تغريم اتحاد الكرة 17 ألف فرنك سويسري.

بذلك أصبحت مشاركة المصري ببطولة الدوري المقبلة إلزاماً على اتحاد الكرة، بعدما ظهرت أصوات تطالب باستمرار استبعاد النادي البورسعيدي من المشاركة في الدوري لتجنب حدوث صدامات بين جماهيره وجماهير النادي الأهلي.

ووضع قرار المحكمة الفدرالية مسؤولي الجبلاية في مأزق كبير، خاصة أنهم يرون أن عودة المصري ستربك حساباتهم تماما، خوفا من الدخول في صدامات جديدة مع ألتراس أهلاوي.

ومن المنتظر أن يعقد مسؤولو اتحاد الكرة اجتماعا، خلال الأيام المقبلة، بعد أن يعود جمال علام من تركيا، لمناقشة الترتيب للموسم المقبل ودراسة إقامته بنظام المجموعتين، لتجنب وقوع ناديي المصري والأهلي في مجموعة واحدة، إضافة إلى عدم خوض أي مباريات بملعب النادي المصري.

في المقابل، أكد رئيس النادي المصري كامل أبو علي أنه سيرفع دعوى قضائية ضد اتحاد الكرة، بتهمة إهدار المال العام، بعدما تكبدت خزانة الجبلاية أكثر من 100 ألف دولار نظير تقديم الطعن، رغم أن كل المؤشرات والبراهين كانت تؤكد صحة وقوة موقف النادي المصري.

back to top