يستهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة في السابعة والنصف من مساء اليوم مشواره في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 للكرة الطائرة، التي تستضيفها العاصمة البحرينية المنامة حتى 6 يوليو الجاري بلقاء منتخب العراق في المباراة الافتتاحية للمسابقة، وتجري المباراة على صالة الاتحاد البحرينية للكرة الطائرة بالرفاع.

Ad

وكانت القرعة خدمة الأزرق بحيث يلعب اليوم ويخلد للراحة غداً الجمعة ويلتقي بعد غدا مع منتخب البحرين المضيف في المباراة الختامية.

ويدخل المنتخب اللقاء ونصب عينيه تحقيق الفوز على منافسة العراقي لضمان التأهل للمرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية، باعتباره أحد المرشحين وبقوة لتخطي هذه المرحلة، وذلك بعدما تصدر تصفيات المرحلة الأولى إثر فوزه على منتخب السعودية بثلاثة أشواط مقابل لاشيء.

وكان منتخبنا قد بدأ تدريب مكثف في الكويت لمدة 10 أيام تقريباً بين تدريبات لياقة بدنية في أحد المعاهد الصحية، وفنية على صالة نادي اليرموك ثم سافر إلى البحرين للدخول في معسكر تدريبي قصير هناك لمدة 5 أيام تقريباً قبل البطولة خاض خلاله مباراة تجريبية واحدة فاز فيها على فريق دار كليب البحريني بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين الاثنين الماضي بعدها استأنف تدريباته بانتظام على فترتين يومياً حتى موعد المباراة.

التشكيلة المتوقعة

ومن المتوقع أن يعتمد مدرب المنتخب سعد يعقوب على تشكيلته الأساسية التي تتكون من عبدالله جاسم، (سعد صالح) وعبدالرحمن العتيبي (على الشبكة) زيد الكاظمي أو عبدالله بوفتين (في الاعداد)

ناصر الرفاعي، وعبدالعزيز العنزي، وعبدالعزيز شاكر (ليبرو).

وفي المقابل لن يكون منتخب العراق لقمة سائغة للأزرق بل سيقاتل بشراسة من أجل الفوز وضمان الصعود للمرحلة الثالثة خاصة بعد العروض الجيدة التي ظهر بها المنتخب رغم حلوله ثانياً في تصفيات المرحلة الأولى خلف المنتخب اللبناني ضمن المجموعة التي ضمت معهما منتخبي الأردن وسورية.