المنامة: نصرالله مجرم و«حزب الله» عدو

نشر في 25-09-2013 | 00:07
آخر تحديث 25-09-2013 | 00:07
No Image Caption
وصف وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أمس، الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله بـ"المجرم"، معتبراً أن "التواصل مع حزب الله الإرهابي هو تواصل مع العدو، ويخضع مرتكبه للقانون".

وقال الوزير البحريني في تغريدة على حسابه في "تويتر" إن "شعب البحرين أشرف وأكرم من أن يخاطبه مجرم تلطّخت يداه بدماء الأبرياء في سورية ولبنان والعراق".

وكان نصرالله شنّ أمس الأول هجوماً لاذعاً على المنامة، واصفاً المسؤولين البحرينيين بأنهم "أهل الهزال والأقزام والضعف"، وذلك في تعليقه على قرار مجلس الوزراء البحريني إدراج "حزب الله" على قائمة "المنظمات الإرهابية".

وانتقد نصرالله إصرار البحرين على تجريم أي اتصال بحزبه، وقال إن "ذلك يدل على هزالة حكومة البحرين ووهنها"، وانتقد "سكوت كثير من الدول عمّا يجري في البحرين، مع العلم أن أحداً من المحتجين البحرينيين لم يلجأ إلى خيار عسكري ومازالوا يصرّون على الوسائل السلمية في المطالبة بحقوقهم".

وإذ نفى تدخل حزبه في البحرين، توجّه الأمين العام لـ"حزب الله" إلى المسؤولين البحرينيين قائلاً: "أنتم أهل الهزال والأقزام والضعف تستجلبون التدخل الخارجي لقمع شعبكم. أدعو جميع علماء المسلمين وجميع الحكومات والدول العربية إلى النطق بموقف الحد الأدنى مما يجري في البحرين، فما يحصل خطير جداً. علماء يتم سحب جنسياتهم، ومساجد تدمر. يُزج بقيادات سياسية ودينية وعلماء في السجون".

وخصَّ نصرالله في كلمته الرياض بالانتقاد أيضاً، ودعا السعودية والدول الخليجية وتركيا إلى أن "تراجع موقفها من سورية، فالرهان على الحسم العسكري والنجاح العسكري فاشل"، وأضاف: "أدعوكم إلى أن تضعوا أحقادكم جانباً وتفكروا في شعوب المنطقة"، ونفى اتهامات سعودية باحتلال سورية من قبل "حزب الله" والحرس الثوري الإيراني، معتبراً أن "من يتحدث عن احتلال في سورية لا يدعو العالم إلى إرسال جيوشه لاحتلالها".

 وفي سياق آخر، اتهم نصرالله الرياض بوضع "فيتو" على مشاركة "حزب الله" في الحكومة اللبنانية.

 (المنامة، بيروت - أ ف ب، يو بي آي)

back to top