تحول احتفال السفارة الهندية بعيد الاستقلال إلى مناسبة وطنية جمعت الآلاف من أبناء الجالية الذين عبروا عن سعادتهم بالمناسبة.

Ad

احتفلت السفارة الهندية صباح امس بذكرى استقلال بلادها الـ67، حيث رفع السفير الهندى لدى الكويت ساتيش شاند ميهتا العلم الوطني الهندي فوق مبنى السفارة.

وردد الحضور النشيد الوطني الهندي، ثم ألقى السفير ميهتا امام المشاركين خطاب رئيس الهند، كما قامت الفرقة النحاسية من أبناء طائفة البهرة بتقديم عرض تراثي، ليقدم بعد ذلك أفراد من الجالية الهندية المقيمة بالكويت أغنيات وطنية.

حضر الاحتفال، الذي أقيم في الهواء الطلق، الآلاف من الهنود الذين عبروا عن حبهم واحترامهم لوطنهم الأم، حيث احتفلوا بهذه المناسبة بكل حماس وفرح، عاكسين ثراء الهند من خلال تنوعها العرقي واللغوي والديني والثقافي.

وذكر ميهتا خلال الحفل أن العلاقات الهندية- الكويتية تاريخية ووثيقة وتتميز بالاحترام والتفاهم المتبادل، مشيدا بمساهمة الجالية الهندية في تنمية الكويت والعلاقات الثنائية، ومعربا عن تمنياته الطيبة بموفور الصحة والعافية لسمو أمير الكويت والقيادة السياسية والشعب الكويتي الصديق.

وقدم ميهتا تهانيه إلى جميع أفراد الجالية المقيمة في الكويت، مسلطا الضوء على الجهود التي تبذلها السفارة من أجل أن تلبي بفعالية متطلبات الجالية.