بن راشد: دبي في طريقها إلى مدينة ذكية بالكامل

نشر في 20-10-2013 | 15:30
آخر تحديث 20-10-2013 | 15:30
No Image Caption
أكد نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن دبي في سباق مع الزمن للوصول إلى مبتغاها لأن تصبح مدينة ذكية تسعد الناس وتوفر لهم حياة سهلة.

وأضاف في تصريحات صحافية عقب افتتاحه فعاليات الدورة ال33 من (أسبوع جيتكس للتقنية) أن دبي في طريقها إلى التحول إلى مدينة ذكية بالكامل معربا عن ثقته بقرب تحول دولة الإمارات إلى دولة ذكية في المستقبل المنظور لتوفر أقصى درجات التسهيلات للمواطنين والمقيمين على أرضها.

وتمتد فعاليات (أسبوع جيتكس للتقنية) بين 20 و24 أكتوبر الجاري بمشاركة مسؤولين وصناع القرار من 150 دولة حول العالم و3500 شركة عارضة.

ويشارك في الفعاليات حوالي 80 بالمئة من كبرى شركات تقنية المعلومات والاتصالات في العالم.

وشهدت الدورة الحالية من (أسبوع جيتكس للتقنية) الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي نموا بلغ 26 بالمئة في نسبة الشركات العارضة وحوالي 12 بالمئة في نسبة المشاركين.

وتحمل الدورة الحالية شعار (لنبدع معا بتقنيات جديدة) وتتميز بحضور قوي من وزارات ودوائر حكومية إماراتية إضافة إلى مشاركات حكومية من بعض الدول العربية لعرض أحدث خدماتها المعتمدة على التقنية.

ويتخلل (أسبوع جيتكس للتقنية) عدد من المنتديات والمؤتمرات أبرزها (مؤتمر الحوسبة السحابية) الذي يعقد غدا إلى جانب (منتدى جيتكس للاستراتيجيات الرقمية) الذي يناقش هذا العام دور التقنية في نمو الشركات وبناء العلامات التجارية.

back to top