«قضاة مصر» يقاضون عاكف اليوم بسبب تصريحاته لـ الجريدة•

نشر في 13-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-04-2013 | 00:01
كشفت مصادر قضائية داخل نادي القضاة لـ"الجريدة" أن بلاغا سيقدم صباح اليوم إلى مجلس القضاء الأعلى، ضد المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين د. مهدي عاكف، على خلفية تصريحاته لـ"الجريدة" بشأن إحالة 3 آلاف قاض على التقاعد بعد تخفيض سن التقاعد للقضاة.

وأضافت المصادر أن اللجنة القانونية للدفاع عن رجال القضاء قررت في لقاء اختتم مساء أمس الأول تقديم البلاغ إلى مجلس القضاء الأعلى، بدلا من النائب العام المستشار طلعت عبدالله، لعدم اعترافهم بشرعيته في البقاء بمنصبه بعد صدور حكم دائرة رجال القضاء ببطلان قرار تعيينه.

وأوضحت أن البلاغ سيوجه للمرشد السابق تهم السب والقذف والإساءة إلى رجال القضاة وإذاعة أخبار كاذبة، وفقا لمواد قانون العقوبات التي تصل عقوبتها إلى الغرامة أو الحبس أو كليهما معا، بينما سيطالب البلاغ في ختامه رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار محمد ممتاز متولي بانتداب قاض للتحقيق مباشرة والاستماع إلى أقوال عاكف في ما هو منسوب إليه من اتهامات.

وقال المتحدث باسم اللجنة، المستشار رواد حما لـ"الجريدة": إن "البلاغ سيقدم لمجلس القضاء، حاملا توقيع عدد كبير من القضاة"، مشيرا إلى أن بعض القضاة سيقدمون بلاغات أخرى، من خلال وضع صيغة للبلاغ بنادي القضاة، ليتقدم بها من لم يستطيعوا التوقيع على بلاغ اليوم.

وكان عدد من القضاة قدموا بلاغات مماثلة لمجلس القضاء الأعلى قبل أيام، مطالبين بمحاكمة المرشد الإخواني السابق، على تصريحاته وهي البلاغات التي لم يعلن المجلس مصيرها حتى الآن.

back to top