قال الملحق الثقافي الكويتي في الاردن الدكتور محمد الظفيري هنا اليوم ان المكتب الثقافي شهد اقبالا غير مسبوق على تسجيل الطلبة الكويتيين الجدد الملتحقين بالجامعات الاردنية.

Ad

وأوضح الظفيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عدد الطلبة الكويتيين الذين حصلوا على كتب للالتحاق بالجامعات الاردنية في الفصل الاول 2013/2014 بلغ حتى الآن اكثر من 1200 طالب موزعين على مختلف الجامعات والتخصصات بزيادة عن العام الماضي تبلغ 45 في المئة.

واوضح ان هذا العدد يشمل جميع الدرجات العلمية ابتداء من الدبلوم وحتى الدكتوراه مبينا ان العام الحالي شهد زيادة اعداد الطلبة في التخصصات الطبية ليبلغ عدد الطلبة المبتعثين على خطة الوزارة خمسة اضعاف مقارنة بالعام الماضي.

واشار الى ان العوامل التي ساهمت في زيادة عدد الطلبة أتت ثمرة لتخطيط وجهد بدأه المكتب الثقافي لربط الكويت بكوادر مؤهلة في العلم والمعرفة إضافة إلى اهمية بيئة الامن والامان التي يتميز بها الاردن والسمعة التعليمية المتميزة لمؤسسات التعليم العالي الاردنية والرقابة الشديدة من الجهات المختصة على مخرجات التعليم العالي الاردني وهو ما ساهم في تعزيز الثقة لدى صانع القرار الكويتي بأهمية التعليم في الاردن.

وعلى الصعيد نفسه قال ان ما تم خلال الفترة الماضية من انجاز ينظر اليه كجهد مشترك ساهم فيه كل العاملين في البعثة الدبلوماسية لسفارة الكويت والمكاتب التابعة لها بالإضافة الى الصورة الواقعية التي نقلها الاعلام الكويتي والتي عكست مدى ارتياح الطلبة الى المعيشة في الاردن نتيجة القواسم المشتركة التي تجمع بين الشعبين ما ساهم في تصحيح كثير من الافكار لدى اولياء الامور وجعلهم يفضلون ارسال ابنائهم للدراسة في الاردن.

وهنأ رئيس المكتب الثقافي الدكتور عطية الشمري والملحق الثقافي الدكتور محمد الظفيري الطلبة الكويتيين الجدد الملتحقين بالجامعات الاردنية طالبين ان تكون بداية الدراسة في الاردن فصلا جديدا من حياتهم ملؤه الاجتهاد والمواظبة على الدراسة.