الحربي: «المتحدة للتأمين» تحوز 12% من سوق التأمين

نشر في 07-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2013 | 00:01
No Image Caption
«نتمنى تعزيز دور شركات التأمين الكويتية في المشاركة بخطة التنمية»

ذكر الحربي أن شراكة «المتحدة للتأمين» مع شركة أكسا العالمية تهدف إلى تغطية المقيمين والمواطنين تغطية شاملة، مشيراً إلى أن «أكسا» العالمية تصرف يومياً تعويضات لعملائها تراوح بين 2 و3 ملايين جنيه إسترليني.
كشف رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لشركة المتحدة للتأمين يوسف الحربي أن الشركة استحوذت على 12 في المئة من إجمالي خدمات التأمين في السوق الكويتي، لافتا إلى ان الشركة مقبلة على سوق واعد وهي تعمل بخطى ثابتة.

جاء ذلك خلال احتفالية توقيع الشركة لاتفاقية التحالف مع الشركة الانكليزية "أكسا بي بي بي" العالمية للتأمين الصحي الذي أقيم مساء أمس الأول في فندق ميسوني، حيث أوضح الحربي ان توقيع "المتحدة" لاتفاقية التأمين الصحي مع كبرى الشركات الانكليزية هي خطوة نعتز بها من أجل الاستمرار بهذا العمل الجبار ويزيد الشركة قوة من اجل الانجاز وتوعية الناس بمفهوم التأمين الصحي.

وأضاف الحربي: "نتمنى ان يكون هناك كوتة محددة لكل شركات التأمين المحلية للمشاركة في خطة التنمية ومشروعاتها المنفذة، لاسيما ان المنافسة تحتاج إلى ضوابط"، مؤكدا ان المنافسة شرسة بين شركات التأمين المحلية التي تناهز الـ48 شركة، ما دفع الشركات المحلية إلى الخروج إلى الأسواق العالمية، وهو "ما دفعنا إلى الدخول في هذا التحالف الذي سيمكننا من توفير الخدمات التأمينية في جميع ارجاء العالم وبالخصوص في كندا والولايات المتحدة".

هيئة التأمين

وحول هيئة التأمين، أعرب عن تمنيه إلى خروجها إلى النور، ولكنه رأى في ذات الوقت انه أمر غير متوقع حدوثه، مطالبا الجهات التشريعية والتنفيذية بضرورة إقرار رفع راس مال شركات التأمين المحلية إلى أكثر من 10 ملايين دينار، حتى تتمكن الشركات من تغطية التأمين برأس مال لتعويض زبائنها.

ولفت الحربي إلى أن شركة أكسا العالمية تصرف يوميا تعويضات لعملائها تتراوح قيمتها ما بين 2 و3 ملايين جنيه وهذا يعزز أن الشركة عالمية وذات سمعة كبيرة وأن هناك ثقة كبيرة بينها وبين الناس في التأمين الصحي.

وبين الحربي ان هذه الشراكة تهدف إلى تغطية المقيمين والمواطنين تغطية شاملة، "انطلاقا من سياستنا في أن يكون العميل هو همنا الأول"، مضيفا ان بوليصة التأمين ستفيد جميع الكويتيين والمقيمين في الخارج، على عكس ما يتداول في السوق الكويتي والذي ينتهي عند الحدود الإقليمية.

وتابع الحربي:  "عندما يتم تناول هذه الحقائق حول شركة عالمية مرموقة بمستوى "أكسا بي بي بي" فانها محاولة لبيان طبيعة ومكانة المؤسسات العالمية التي تتحالف معها المتحدة للتأمين للاعتماد عليها من أجل تقديم أفضل الخدمات التأمينية لعملائها، مؤكدا أن مما تتمتع به الشركة من سمعة طيبة وخبرة عريقة وقوة استثمارية لا يستهان بها بالإضافة لاستقرارها المالي والإداري مما يجعلها قوة تجارية ضاربة تضاف الى قوة شركة المتحدة للتأمين.

نظام «البركة»

ووجه الحربي انتقادا إلى السلطة التنفيذية مؤكدا أن الحكومة الكويتية تتعامل بنظام (البركة) وهناك تجاهل كبير من مختلف السلطات التشريعية والتنفيذية لسوق التأمين بشكل عام و"لكننا نعمل بشكل جيد ونعتمد على علاقتنا وخبرتنا في سوق التأمين"، مشيرا الى أن القوانين في التأمين الصحي تعاني من خلل كبير مما يتطلب اصلاح التشريعات القانونية في الكويت.

وأشار ان الشركة المتحدة تعمل بنظام التكافل وتستمد قراراتها من هيئة شرعية اسلامية وهي لجنة مسؤولة عن كل الخدمات التي نقدمها للعملاء وهذا النظام يحقق نتائج تعود بالمنفعة لكل من يرغب بالحصول علي التأمين لاسيما الشعب الكويتي المعروف بأنه شعب محافظ يرغب دائما أن يكون متماشيا مع احكام الشريعة الإسلامية.

وأوضح أن الشركة المتحدة الآن بصدد حملة من أجل توعية الطلبة الكويتيين الدارسين بالخارج أهمية التأمين الصحي لاسيما أن شركة "أكسا بي بي بي" قدمت التأمين لطلبتنا في بريطانيا مما "يجعلنا نفتخر بهم وهم سعداء أن تكون هناك شريحة مهمة بالكويت توليهم الثقة في الحصول على التأمين الصحي".

وبدوره استعرض مدير عام الشركة المتحدة للتأمين ايلي غطاس عيسى نبذة مختصرة عن شركة "أكسا بي بي بي" للتأمين التي تأسست قبل 70 عاما وتعتبر واحدة من كبرى الشركات خبرة وعراقة في المجال الصحي وقد قدمت في نهاية عام 2009 تعويضات بقيمة اجمالية تجاوزت 793 مليون جنيه استرليني.

back to top