استقر النادي الأهلي على خوض مباراة ليوبارد الكونغولي في الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا نهاية الشهر الجاري، وفقاً لخطاب تم إرساله إلى "الكاف"، بينما مازالت أزمة الملعب الذي سوف يستضيف اللقاء قائمة، وإن كان الأقرب نقل المواجهة خارج مصر.

Ad

ويستأنف الفريق الأحمر تدريباته اليوم استعداداً للمباراة، ويبدأ المران باجتماع بين الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف مع اللاعبين يشرح فيه الأخطاء التي وقعوا فيها خلال لقاء ليوبارد الذي انتهي بفوز صعب للأحمر بهدف نظيف.

كان مسؤولو الأهلي قد رحبوا بمواجهة فريق ليوبارد بدون جمهور وفي أي مكان في مصر، إلا أن عدم وجود موافقة رسمية من جانب وزارة الداخلية جعلت المجلس الأحمر يفكر جدياً في مخاطبة الاتحاد الإفريقي "كاف" لاختيار المغرب لاستضافة المباراة.

تقرير اختصاصي التأهيل

وسيتسلم محمد يوسف تقرير من طارق عبدالعزيز اختصاصي التأهيل عن اللاعبين المستبعدين من رحلة الكونغو وهم أحمد عبدالظاهر وصبري رحيل وأحمد خيري وعمرو وردة بالإضافة إلى الثنائي العائد من المنتخب حسام عاشور وأحمد فتحي للوقوف على مدى التزامهم طوال فترة سفر الفريق إلى الكونغو خاصة أن بعضهم تخلف عن بعض التدريبات مثل عبدالظاهر ووردة.

إلى ذلك، قرر الأهلي مخاطبة وكالة الأهرام للإعلان من أجل الحصول على جزء كبير من قسط الـ26 مليون جنيه مستحقات النادي لدى الوكالة، خاصة أن النادي يمر بأزمة مالية كبيرة لعدم حصول لاعبيه على مستحقاتهم المتأخرة بالإضافة لتأخر صرف رواتب العاملين، فضلاً عن وجود ارتباطات مالية أخرى يحتاج إليها النادي خلال الفترة القليلة المقبلة، منها الحاجة الملحة إلى مليون جنيه تكلفة خوض مباراة ليوبارد، خاصة مع ارتفاع حظوظ إقامة المباراة في المغرب بسبب رفض تحفظ الجهات الأمنية على إقامة اللقاء في مصر بسبب الظروف الراهنة.

الدرندلي: لا مناوشات ولا حوارات

من ناحية أخرى، نفى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة حسن حمدي، ما تردد بشأن وقوع مشادة بين محمد أبوتريكة لاعب الفريق مع أحد أفراد القوات المسلحة التي كانت في انتظار بعثة الفريق بعد الوصول إلى مطار القاهرة قادمة من الكونغو عقب مواجهة  ليوبارد الكونغولي في دوري الأبطال.

وقال خالد الدرندلي عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة إنه لم يحدث أية مناوشات أو حتى حوارات ودية أو رسمية بين أي من لاعبي الفريق وأحد أفراد الأمن أو الجيش عقب وصول البعثة لمطار القاهرة، مؤكداً أن اللاعبين استقلوا الحافلة الخاصة بهم فور خروجهم من المطار، حيث كانوا يشعرون بالإجهاد بعد رحلة سفر شاقة استمرت ما يقرب من 18 ساعة.

على جانب آخر، قررت لجنة الكرة بالأهلي، البدء في إجراءات فسخ عقد الكونغولي ميدمبو لاعب الفريق خلال الأيام المقبلة، بناءً على طلبه بسبب الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد.