كيري يبحث «السلام» والأوضاع في سورية ومصر مع عدد من نظرائه العرب

نشر في 17-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-07-2013 | 00:01
No Image Caption
الفلسطينيون يتوقعون مزيداً من الضغوط... ونتنياهو لن يتنازل
وصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري مساء أمس الاول الى الاردن في سادس جولة له في المنطقة، حيث يسعى الى اقناع الإسرائيليين والفلسطينيين باستئناف محادثات السلام، وأيضاً متابعة الأوضاع في سورية ومصر.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي مساء أمس الأول إن كيري سيلتقي اليوم الاربعاء في عمان وفداً من جامعة الدول العربية يضم الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، وعدداً من وزراء الخارجية العرب، والعاهل الاردني الملك عبدالله الثاني ووزير خارجيته ناصر جودة لـ"استعراض قضية السلام في الشرق الأوسط والتباحث حول الأوضاع في كل من مصر وسورية".

وأفاد مسؤول فلسطيني وكالة "فرانس برس" أن كيري سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاربعاء في عمان، كما سيلتقي رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في القدس في موعد لاحق.

وتوقع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في تصريحات صحافية نشرت أمس مزيداً من الضغوط على الفلسطينيين"، وأضاف "أعتقد أن وزير الخارجية الأميركي سيطلب من الدول العربية دعم الجهود التي يقوم بها، وربما الطلب من الدول العربية إقناع الجانب الفلسطيني بما يطرحه".

في المقابل، أكد وزير إسرائيلي كبير من حزب "ليكود" الحاكم أن نتنياهو لا يعتزم تنفيذ خطوات مهمة تجاه الفلسطينيين، وأنه في حال أراد تنفيذ خطوات كهذه فإنه لن يلقى أي دعم من جانب حزب "ليكود".

(عمان، رام الله، القدس - أ ف ب، رويترز، د ب أ، يو بي آي)

back to top