الزمالك يطالب «الجبلاية» باستكمال الدوري في الغردقة أو أسوان

نشر في 14-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-07-2013 | 00:01
No Image Caption
أرسل مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة ممدوح عباس، مذكرة رسمية إلى الاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية)، يعرض من خلاله إمكانية أن يقوم مسؤولو النادي الأبيض بإجراء الاتصالات المباشرة وغير المباشرة مع القيادات الأمنية، متمثلة في وزارة الداخلية، والقوات المسلحة، من أجل إقناعهم باستكمال مباريات مسابقة الدوري الممتاز المحلي هذا الموسم، بالإضافة إلى مباريات الدورة الرباعية لتحديد بطل المسابقة رسمياً، وذلك على ملاعب الجونة في مدينة بالغردقة، أو في محافظة أسوان.

في الوقت نفسه، أغلق البوركيني عبدالله سيسيه، مهاجم الزمالك ملف عودته للقاهرة مرة أخرى، بعد مغادرته مصر قبل أحداث 30 يونية الماضي، بسبب عدم صرف مستحقاته المادية وقيامه بشكوى النادي رسمياً للفيفا لفسخ تعاقده.

على صعيد آخر، رفض حلمي طولان، المدير الفني للزمالك، العرض الرسمي الذي تلقاه أحمد عيد عبدالملك، صانع ألعاب الفريق الأبيض للاحتراف بين صفوف نادي النصر السعودي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تلقى فيه الجهاز الفني للفريق اتصالاً هاتفياً من جانب صبري رحيل الظهير الأيسر للزمالك، يخبره من خلاله بانتهاء علاقته بشكل رسمي مع إدارة النادي في حالة صدور قرار بإلغاء مسابقة الدوري الممتاز المحلي هذا الموسم، في ظل انتهاء مدة تعاقده بشكل رسمي، وعدم وجود أية رغبة لدى اللاعب بتجديد مدة تعاقده الحالي مع مجلس الإدارة.

من جانبه، قرر طولان فرض غرامة مالية كبيرة ضد اللاعب، لانقطاعه عن حضور التدريبات دون الحصول على إذن من الجهاز الفني وصل إلى خصم مبلغ عشرة آلاف جنيه من مستحقاته المالية المتأخرة.

إلى ذلك، يواجه الزمالك مساء اليوم (الأحد) الإنتاج الحربي، في آخر مبارياته الودية، استعداداً لمباراة القمة الإفريقية أمام الأهلي في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا والمحدد لها 21 من الشهر الجاري.

من ناحية أخرى، قرر مجلس إدارة الزمالك تقديم شكوى رسمية ضد نادي الصفاقسي التونسي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد الأنباء الخاصة بتعاقده مع الكاميروني ألكسيس موندمو لاعب وسط الزمالك في صفقة انتقال حر رغم ارتباطه بعقد رسمي مع النادي.

وأرسل الزمالك إنذاراً رسمياً للصفاقسي والاتحاد التونسي يحذر فيه من إتمام التعاقد مع موندمو، لإمكانية تعرض النادي التونسي لعقوبات مشددة في حالة إتمام الصفقة، نظراً لارتباط موندمو بعقد رسمي مع الزمالك يسري حتى الآن، ولم يتم فسخه كما يردد اللاعب.

ويعتمد في شكواه للفيفا على المادة 18 بلوائح الاتحاد الدولي والتي تنص على عدم جواز دخول أي ناد في مفاوضات مع لاعب متعاقد مع ناد آخر، وعدم جواز توقيع أي لاعب على عقود مع ناد أثناء ارتباطه بعقد رسمي مع ناد آخر.

back to top