بعد مرور أكثر من سنة على إصداره قراراً بإيقاف شيرين عبد الوهاب عن الغناء، عاود إيمان البحر درويش هجومه عليها، خلال إطلالة تلفزيونية أخيرة له، قائلا إن الموسيقار حسن أبو السعود منعها من الغناء عندما كان نقيباً للموسيقيين، بدوره، وعندما عادت، سجدت لله شاكرة.

Ad

وأضاف أنه منعها من الغناء لأنّها أساءت إليه كنقيب للموسيقيين، وليس لرفضها المشاركة في حفلات ردّ الجميل الخيرية التي دعا إليها ووصفها بناكرة للجميل، كما تحججت، وهو ما نفاه، مشيراً إلى أنه لا يريد الشهرة على كتفيها، كما زعمت، ونصحها بالعودة إلى تاريخه الفني، لافتاً إلى أنّه سيترك منصب نقيب الموسيقيين بعد وضع قواعد لتطهير النقابة، وإرساء أسس سليمة لها باعتبارها تمثل كل الموسيقيين.

شذى وأحلام

رفضت شذى حسون الردّ على الاتهامات التي كالتها إليها أحلام مستغربة تصرفاتها وقالت: {لن أردّ عليها الآن إنّما سأردّ في الوقت المناسب، وأكتفي بالقول إنها صدقت الكذبة التي تفوهت بها، وهي أكثر من يعرف من هي شذى، لأن بيننا خبز وملح}.

تضيف: {يردد معجبوها أنني لم أردّ خوفاً منها، لا أخاف إلا من رب العالمين. في الواقع صُدمت بكلامها ولم أتوقعه منها، ولا أشعر بأن الوقت مناسب الآن للردّ بشكل تفصيلي، وعندما سأفعل ذلك سيقترن بحقائق وإثباتات، لأن الكلام الذي تفوهت به غير صحيح}.

كانت أحلام أعربت عن عتبها على شذى، في حديث إعلامي، بعدما نُقل إليها كلام حول تصريح الأخيرة بأنها اقترحت على إدارة {مهرجان موازين}  في المغرب اسم أحلام لإحياء حفلة مشتركة معها، ما أثار غضب حسون واستدعى ردّاً منها.

يذكر أنه خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته ضمن فعاليات {مهرجان موازين} تهرّبت شذى من الردّ على سؤال عن صحّة ما أشيع في أروقة المهرجان، بأنّها كانت وراء توجيه دعوة إلى أحلام للمشاركة فيه، لا سيما بعدما أعلن مدير البرنامج العربيّ في المهرجان محمود المسفر: «نحن كإدارة لا نقصي أيّ فنان عن المشاركة، وهذا ليس من شيم إدارة المهرجان». ثمّ عقّبت شذى على كلامه بالقول إنّ ما أشيع غير صحيح.

أصالة وفرح

هل تشهد الأيام المقبلة حرباً بين أصالة وفرح يوسف خريجة برنامج {أراب آيدول؟ وفقاً لأحد المواقع الإلكترونية، رفضت يوسف الظهور في حلقة من برنامج {محبوبي أنا} مع أصالة نصري التي تنكبّ على تصويره، وعرضت حتى الآن حلقة استضافت فيها يسرى محنوش {محبوبها} كاظم الساهر، وأخرى استضافت فيها كارمن سليمان {محبوبتها} أنغام، وثالثة استضاف فيها زياد خوري {محبوبه} عاصي الحلاني. وأشارت معلومات صحافية إلى أن موقف أصالة المعادي للنظام السوري قد يكون سبباً في رفض فرح مشاركتها الحلقة، ذلك أن الأخيرة حظيت بدعم رسمي خلال مشاركتها في {أراب آيدول}، ودعت شركة {سيرياتيل} السوريين للتصويت لها، خلافاً للمشترك السوري عبد الكريم حمدان الذي تردّد أن شقيقه يقاتل في صفوف المقاومة، وأنه محسوب على المعارضة.

من جهة أخرى، تحلُّ فرح ضيفة على برنامج {نورت} مع أروى إلى جانب مجموعة من النجوم، على أن تصوّر الحلقة قريباً، وتأتي مشاركتها في سياق استضافة نجوم {أراب آيدول} ضمن البرنامج.

أصالة ورويدا

هجوم آخر على أصالة أتى هذه المرة من رويدا عطية التي نفت، في حديث إلى أحد المواقع الإلكتروينة الفنية، أن يكون عدم مشاركتها في برنامج {صولا} الذي تقدمه أصالة، لأسباب سياسة، متسائلة: {ما الذي كانت ستضيفه إلي هذه المشاركة؟ كانت ستغني هي طيلة الوقت وسأكون أنا موجودة ككومبارس. أرفض أن أكون كومبارساً لأحد، لأنني أقدّر صوتي وأعتبره نعمة، وهذا هو السبب بكل صراحة}.

أضافت أن الطريقة العدائية التي عاملتها بها أصالة، خلال الجولة الفنية في  ميامي، أدت إلى توتر العلاقة بينهما، وأوضحت: {لم أعلم سبب عدائيتها تجاهي حينها، وكأنني قتلت والدها وبيننا ثأر. شاهد الجميع تعاملها السيئ معي. برأيي عندما نكون في الخارج، من المعيب أن نسيء كسوريين إلى بعضنا البعض}.

كذلك اتهمت عطية أصالة بأنها تجهل هويتها الحقيقية وقالت: {مرة تريد أن تكون سورية، وأخرى فلسطينية، وثالثة مصرية، ورابعة سعودية. لا نعرف لها هوية أو انتماء، وحتى رأيها السياسي يتأرجح بين التأييد والمعارضة}.  واتهمتها أيضاً بقلّة الوفاء لسورية وتابعت: {ربما  يعود ذلك إلى أنها لم تعش فيها كثيراً}، مطالبة إياها بالنزول إلى أرض الواقع وزيارة سورية لتقف على حقيقة ما يحدث هناك، قبل أن تطالب بإسقاط النظام.

ملحم ووليد

رغم التصريحات النارية بينهما ووصف ملحم بركات وليد توفيق بأنه صاحب لسان طويل، قال الأخير في حديث أخير له: «مِن شدة غضبي رددت على أبو مجد الذي قد يؤلف قصصاً أحياناً على الناس... لذا لا أقبل بأي إهانة ومستعد إلى أن اتخلّى عن فنّي لأحافظ على كرامتي، وأقول لأبو مجد: «بحبك وبشوف حالي فيك وعنّا ملحم واحد بعد «الكبير» وديع الصافي».