قالت صحيفة "بيلد" الألمانية امس الاول إن فريق رد بول سيضع نهاية للشراكة بين الألماني سباستيان فيتيل والأسترالي مارك ويبر بمجرد انتهاء موسم 2013.

Ad

وقالت الصحيفة "الأسترالي لن يحصل على أي عقد جديد" ودمر الخلاف الذي وقع في ماليزيا يوم الأحد الماضي، عندما تجاهل الألماني تعليمات الفريق بالبقاء في المركز الثاني، خلف ويبر، العلاقة الصعبة من الأصل بين السائقين.

ولن يمثل رحيل ويبر بنهاية العام أي مفاجأة فالأسترالي (36 عاما) هو السائق الأكبر سنا في البطولة، ولهذا يعتقد أنه تلقى عرضا لمدة موسم واحد فحسب من الفريق النمساوي.

ويتردد اسم دانيال ريتشاردو بين المرشحين لخلافة مواطنه ويبر كزميل لفيتيل في الفريق. ويخوض السائق الشاب (23 عاما) موسمه الثاني مع فريق تورو روسو، التابع لرد بول.

باتون: الخلاف قد يمنح المنافسين أفضلية

يعتقد سائق سيارات الفورمولا -1 جنسون باتون أن الخلاف الذي وقع داخل فريق رد بول بين الألماني سباستيان فيتيل والأسترالي مارك ويبر قد يكون ميزة لبقية المنافسين على لقب بطولة العالم.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن البريطاني قوله "بدلا من الانشغال بما يقوم به الفتيان الآخرون في المضمار، ينشغلون بما يفعله زميل الفريق. نتمنى أن يساعدنا ذلك".

وقال باتون بطل العالم عام 2009 "ذلك سيحدث ضررا على المدى الطويل".

وأضاف سائق فريق ماكلارين أن أوامر الفريق قد تسبب مشكلات في بعض الأحيان، لكنه اعتبر أن الكلمة الأخيرة تبقى للفرق.

وأضاف "كلنا نريد الفوز، لكن سباستيان سائق بفريق رد بول وهم لهم الكلمة. لقد استفاد من تعليمات كهذه مرات عديدة".

واعترف فيتيل عقب السباق بأنه ارتكب خطأ، واعتذر لزميله. لكن باتون لا يعتقد أن كلمات الاعتذار قد تفيد في كثير.

(د ب أ)