نصاب مكتمل للجنتي «الفروانية» و«الجهراء» وإقرار تخصيص مواقع لمدارس ومحطات تحويل

نشر في 02-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-05-2013 | 00:01
بعد صراع بلدي مع فقدان النصاب تمكنت لجنتا محافظة الفروانية ومحافظة الجهراء عقد اجتماعهما امس بنصاب مكتمل اقرت خلالهما عددا من القرارات.  

وفي هذا السياق أحالت لجنة الفروانية التي عقدت برئاسه العضو فرز المطيري  الطلب المقدم من المواطن محرم راكان مشوط بشأن إعادة عرض موضوع ضم جزء من الساحة المقابلة للقسيمة رقم 40 بالقطعة 24 بمنطقة جليب الشويخ على المجلس البلدي الى الادارة لاتخاذ اللازم، بينما لم توافق على الطلب المقدم من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن إضافة نشاط بيع مواد غذائية بفرع الرابية قطعة 1 التابع لاتحاد الجمعيات التعاونية الانتاجية الزراعية، وذلك لاسباب فنية بحتة.

وأكد رئيس اللجنة ان الاعضاء وافقوا على الطلب المقدم من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بشأن تخصيص موقع سكن للإمام والمؤذن بجوار مسجد بلقيس الزهير بمنطقة جليب الشيوخ قطعة 6، وكذلك وافقوا على طلب وزارة الكهرباء والماء بشأن تخصيص موقعين لمحطة تحويل رئيسية في منطقة جليب الشيوخ الأولى بالقطعة 9 والثانية في منطقة الاستعمالات الحكومية.

وطلب وزارة الأشغال العامة استحداث مواقف سيارات لصالة أفراح في منطقة الرقعي قطعة 12، وكذلك طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص موقع مقترح لمحطة تحويل رئيسية جهد 300 ك ف، لتغذية منطقة جليب الشيوخ.

 ولكن عارضت اللجنه طلب فردوس ماضي فيصل تحويل استعمال القسيمة رقم 2 قطعة 61 منطقة خيطان من سكن استثماري إلى سكن تجاري، بينما وافقت على الاقتراح المقدم من العضو أحمد البغيلي بشأن رصف الممرات بين المنازل بمنطقة الفردوس ما ييسر الحركة على المواطنين وإظهارا لجمال المنطقة.

لجنه الجهراء

أما لجنة الجهراء فقد عقدت اجتماعا برئاسة عضو المجلس البلدي المهندس عبدالله فهاد العنزي كذلك وناقشت جدول اعمالها، حيث وافقت على طلب وزارة التربية الموافقة على تخصيص مواقع لمدارس التعليم الخاص ضمن نطاق محافظة الجهراء، وكذلك وافقت على طلب وزارة الأشغال التصريح بترخيص مصنع أسفلت مؤقت بمنطقة العبدلي لشركة بيان الوطنية التجارية لتنفيذ العقد رقم ه م أ 263 تصميم وإنشاء وانجاز وصيانة مواقف الشاحنات في محافظة الجهراء.

 وقال العنزي ان اللجنه وافقت ايضا على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اقامة مستشفيات بيطرية بقسائم الخدمات في منطقة كبد وضمن صفاة الأغنام التابعة للجمعية التعاونية للثروة الحيوانية بمنطقة مزارع الصليبية، شريطة الغاء البند رقم (3)، وايضا وافقت على طلب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تخصيص موقع فرع للمؤسسة بمحافظة الجهراء.

 وقال العنزي ان اللجنة ناقشت طلب وزارة الأشغال العامة استحداث شوارع محيطة بمجمع الوزارات الجديد وتطوير الطرق المؤدية إلى الموقع بمحافظة الجهراء، حيث صوت الاعضاء على الموافقة شريطة زحزحة المدخل الشمالي لاستيعاب اكثر عدد ممكن، بينما وافقت على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع لمقرات حملات الحج الكويتية بمساحة 7000 متر مربع بمنطقة النهضة.

وبين العنزي ان اعضاء اللجنة قد احالوا الى الادارة طلب تخصيص موقع للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لإقامة مركز ثقافي بمشروع القرية التراثية الترويحية "سليل الجهراء" بمساحة 11992.6م2.

 وطلب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تخصيص موقع مصلى داخل الحيازة الزراعية بالقسيمة رقم 22 قطعة 2 ومواقف للسيارات خارج الحيازة الزراعية الموصوفة بالمخطط المساحي بمنطقة العبدلي الزراعية.

واخيرا احالت اللجنة طلب الهيئة العامة للصناعة تخصيص موقع لتوطين مصانع لإنتاج المياه العذبة من المياه الجوفية بمحافظة الجهراء "منطقة الخويسات" الى الادارة لمزيد من الدراسة ولتبيان الرأي الفني.

back to top