العربي والقادسية وضعا قدماً في نهائي كأس سمو ولي العهد

نشر في 23-01-2013
آخر تحديث 23-01-2013 | 00:02
فاز العربي على كاظمة 3-1، والقادسية على الجهراء بهدفين دون رد، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، ليقترب الأخضر والأصفر من التأهل للدور النهائي بقوة.
وضع العربي والقادسية قدماً في الدور النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم، بعد تغلب الأخضر على كاظمة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، بينما تمكن الأصفر من هزيمة الجهراء بهدفين نظيفين، وذلك في ذهاب الدور نصف النهائي. وتقام مباراتا الإياب يوم 29 الجاري.

جاء الشوط الأول من مواجهة العربي وكاظمة جيد المستوى، تقاسم فيه الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، والفرص الضائعة، فالبداية جاءت هجومية من قبل البرتقالي الذي هاجم بغية إحراز هدف مبكر، وكاد يوسف ناصر يفعلها، حين انفرد في الدقيقة 13 لكنه سدد برعونة في متناول حارس العربي خالد الرشيدي، ليرد علي مقصيد بسرعة بتمريرة طولية رائعة، سيطر عليها الأردني أحمد هايل وسدد بيسراه في شباك الحارس حسين كنكوني ليضع العربي في المقدمة.

بعد الهدف فرض العربي سيطرته، وهدد مرمى كنكوني في أكثر من مناسبة، أخطرها لهايل في الدقيقة 23 الذي تسرع في التسديد بجوار القائم الأيسر، رغم أن الطريق كان ممهدا أمامه للتوغل داخل منطقة الجزاء.

لم يستسلم لاعبو كاظمة للأمر الواقع، ونظموا صفوفهم وهاجموا بقوة، لكن عابهم اللعب الفردي أمام المرمى لاسيما يوسف ناصر، الذي مرر كرة لناصر فرج في الدقيقة 44 ليسددها الأخير، إلا أن الرشيدي ارتدى قفاز الإجادة وأنقذ مرماه من فرصة هدف محقق، لينتهي الشوط الأول بفوز العربي بهدف من دون رد.

تألق هايل

ومع بداية الشوط الثاني هاجم البرتقالي لإدراك التعادل، لكن علي مقصيد حال دون ذلك، بعد أن أبعد تسديدة رادونيتش من على خط المرمى، وفي الدقيقة 60 مرر حسين الموسوي الكرة إلى هايل الذي انطلق كالسهم من منتصف الملعب، حتى وصل إلى منطقة الجزاء ليسدد الكرة بحرفنة، بعد أن تخلص من المدافع على يمين كنكوني محرزاً هدفه الشخصي الثاني.

ثم انحسر اللعب في منتصف الملعب، حتى جاءت الدقيقة 88، والتي شهدت تسجيل أحمد هايل هدف الأخضر الثالث والشخصي له (هاتريك)، بعد أن استثمر خطأ المدافع نيكولا الفادح الذي حاول إعادة الكرة إلى كنكوني، ليقتنصها هايل ويمر من كنكوني خارج منطقة الجزاء، ثم من المدافع المصري أحمد دويدار ونيكولا ويضع الكرة داخل الشباك.

لم ييأس لاعبو كاظمة، وانطلق "البديل" فهد الفهد من الناحية اليسرى وأهدى تمريرة عرضية رائعة لناصر فرج، الذي سدد بسهولة في مرمى خالد الرشيدي محرزاً هدف حفظ ماء الوجه للبرتقالي، لينتهي اللقاء بفوز العربي بثلاثة أهداف لهدف.

القادسية هزم الجهراء

وفي المباراة الثانية على استاد صباح السالم كان القادسية الأفضل في أغلب فترات اللقاء أمام الجهراء، ونجح في بداية الشوط الأول في فرض سيطرته على مجرياته، وأظهر رغبة هجومية صريحة عن طريق الأطراف التي شكلت خطورة حقيقية على دفاعات الجهراء، في ظل وجود معاونة من المهاجم بدر المطوع الذي تحرك كثيرا في البداية حتى نجح في هز شباك الجهراء في الدقيقة الخامسة، بعد تبادل ناجح مع الصاعد سيف الحشان سدد بعدها المطوع الكرة لتسكن الزاوية اليمنى لمرمى حارس الجهراء بندر سليمان.

واستمرت سيطرة القادسية حتى الدقيقة 20، والتي شهدت نشاطا جهراويا استمر حتى نهاية الشوط، حيث تخلى أبناء القصر عن التراجع الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة، وبدأت الخطوط الجهراوية في التقدم نحو مرمى أحمد الفضلي حارس القادسية، ونجح الثلاثي البرازيلي المحترف في صفوف الجهراء نينو، وفينيسيوس، وايفاندرو، بمعاونة عبدالرحمن السربل، وحمود ملفي في تهديد دفاعات القادسية، ولولا غياب التركيز عن ايفاندرو لنجح في إدراك التعادل بعدما سنحت له الفرصة في الدقيقة 42 اثر انفراد صريح بالمرمى القدساوي، لكن الكرة مرت بسلام بجوار القائم لينتهي هذا الشوط بتقدم الأصفر بهدف من دون رد.

براعة لفهد الحشان

استطاع القادسية في شوط المباراة الثاني إحباط طموح الجهراء بإدراك التعادل، ونجحت خطط مدرب الأصفر محمد ابراهيم الذي عدل في مراكز اللاعبين في منح القادسية الأفضلية، لاسيما بعد الدفع بخالد إبراهيم وفهد الأنصاري.

وبسط الأصفر سيطرته على مجريات الشوط في ظل تألق نجم الشوط الثاني فهد الحشان الذي قاد الأصفر ببراعة، ونجح في تهديد مرمى بندر سليمان أكثر من مرة في هذا الشوط، وصناعة فرص كثيرة لزملائه، وشهدت الدقيقة 66 هدف القادسية الثاني بقدم الصاعد سلطان العنزي، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء بقوة لتنتهي المباراة بتقدم الأصفر بهدفين من دون رد ويقترب من الصعود إلى نهائي كأس سمو ولي العهد.

حسين فاضل ينقطع عن التدريبات بدون عذر

علمت "الجريدة" أن مدافع القادسية الدولي حسين فاضل رفع شعار العصيان في وجه إدارة النادي وانقطع عن التدريبات من دون تقديم مبررات، وذلك على خلفية رفض الإدارة للعرض الاحترافي المقدم للاعب من نظيرتها في النادي العربي، خصوصا أن إدارة القادسية لم تأخذ رأي اللاعب أو تناقشه في الأمر من الأساس، الأمر الذي دفعه إلى مقاطعة التدريبات.

وأثار غياب فاضل عن التدريبات استياء الجهاز الفني بقيادة محمد إبراهيم، لاسيما أن اللاعب لم يكلف نفسه عناء الاتصال بالجهاز الفني أو الإداري لشرح سبب تغيبه عن التدريبات عقب عودته من البحرين بعد مشاركة مع الأزرق في منافسات "خليجي 21".

back to top