«التربية»: تفتيش الطلبة ذاتياً في لجان الاختبارات

نشر في 28-01-2013 | 12:01
آخر تحديث 28-01-2013 | 12:01
No Image Caption
• الكندري: إعادة النظر في لوائح الاختبارات والغش «الركيكة»
• العمر: 30172 طالباً أدوا امتحاناتهم في العاصمة
أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام محمد الكندري أن الوزارة بصدد إعادة النظر في اللوائح المتعلقة بالاختبارات والغش وتطويرها لتواكب العصر، مشيرا إلى أن «اللوائح الحالية ركيكة وليست متوافقة مع الاساليب والطرق الحديثة المستخدمة في الغش».

وأشار الكندري، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده صباح أمس مع مديري مدارس المرحلة الثانوية، إلى أهمية تشديد الإجراءات في لجان الاختبارات، موضحا أن «رؤساء اللجان مخولون اجراء تفتيش ذاتي للطلبة لضمان عدم إدخالهم الهواتف النقالة أو الاجهزة التي تستخدم للغش، مع المحافظة على كرامة الطلبة وعدم تعريضهم للإهانة، وتلافي أن يكون التفتيش انتقائياً أو تعسفياً.

وذكر أن اللجان مطالبة بتوفير الاجواء المناسبة للطلبة لتقديم اختباراتهم بأريحية وعدم التشويش عليهم، لافتاً إلى أن ما ذكر في إحدى الصحف من منع الكعب العالي يأتي في هذا الإطار، كما أنه من غير المعقول ان يدخل رئيس اللجنة إلى القاعة مع هاتفه النقال ويسبب إزعاجا للطلبة.

وأشار الكندري إلى ضرورة رصد الغياب أولا بأول وتقديمه إلى الكنترول حتى يتسنى إعداد الاحصائيات اللازمة والقيام بالاجراءات وفق اللائحة للطلبة المتغيبين.

استعدادات

من جانب آخر، أكدت مدير عام منطقة العاصمة التعليمية يسرى العمر ان اختبارات الفترة الثانية في مدارس المنطقة جرت امس على اكمل وجه، موضحة ان عدد الطلبة الذين ادوا الاختبارات النهائية في الابتدائي والمتوسط والثانوي بلغ 30172 طالبا وطالبة.

وأضافت العمر، في تصريح صحافي على هامش جولة استطلاعية قامت بها على عدد من لجان الاختبارات في بعض المدارس، ان الادارات المدرسية وفرت جميع وسائل الراحة لاداء الاختبارات بسهولة ويسر في جميع المدارس، مبينة أنه تم التأكيد على جميع مشرفي ومراقبي اللجان بضرورة حسن التعامل مع الدارسين والالتزام بالامانة والصدق مع النفس في تأدية الاختبارات وتطبيق نظم ولوائح وزارة التربية الخاصة بالاختبارات.

back to top