أكد وزير الصحة د. محمد الهيفي عدم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس «كورونا» في الكويت حتى الآن، مطمئنا المواطنين والمقيمين الى خلو البلاد من هذا المرض، داعيا إياهم إلى عدم الالتفات إلى الشائعات بشأن أي حالة إصابة أو وفاة جراء هذا المرض في البلاد.

Ad

وأكد الهيفي، في تصريح صحافي أمس، حرص الوزارة على مراقبة تطور هذا المرض والعمل على التنسيق مع مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي ومنظمة الصحة العالمية وتبادل المعلومات في كل ما يتعلق بتطوراته، مشددا على أن وزارة الصحة اتخذت كل التدابير اللازمة لأي طارئ.

وقال إن الوزارة تتبع سياسة الشفافية في كل ما يتعلق بالأمن الصحي للبلاد، داعيا إلى عدم الانسياق وراء الاشاعات التي لا تعكس الواقع الحقيقي للوضع الصحي واستقاء المعلومات من مصادرها الصحيحة وفق البيانات التي تصدرها الوزارة.

وكانت الوزارة جددت أمس عبر تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تأكيدها عدم ظهور أي حالات وفاة أو إصابة جراء فيروس كورونا في الكويت، لافتة إلى أنه تم تداول أنباء تفيد بوجود إصابة أو وفاة لحالة مصابة بفيروس كورونا، مؤكدة أن هذه الإشاعات ليس لها أساس من الصحة.

ونصحت الوزارة بعدم الانسياق وراء الإشعاعات والأخبار غير الصحيحة، لافتة إلى أنها تتعامل بمنتهى الشفافية مع الجمهور لأي طارئ مع مرض كورونا فيروس.