الجراح: التجديد للعسكريين الخليجيين وفقاً لحالتهم الصحية وموقع العمل

نشر في 09-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-02-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد استمرار التجديد للعسكريين «البدون»
نفى رئيس الأركان العامة للجيش الفريق ركن الشيخ خالد الجراح الأنباء التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن بدء وزارة الدفاع في إنهاء خدمات العسكريين الخليجيين والعسكريين من فئة غير محددي الجنسية.

وأكد الفريق الجراح في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن الوزارة تدقق حاليا في ملفات العسكريين الخليجيين ممن وصلوا السن القانونية وهي 55 سنة، للبت في التمديد لهم أو انهاء خدماتهم، مشيرا إلى ان الوزارة تنظر بعين الاعتبار إلى الوضع الصحي للعسكريين الذين وصلوا السن القانونية والمكان الذي يشغله حاليا.

وأضاف الجراح أنه إذا كان الوضع الصحي للعسكري الخليجي ممتازا ولا يعاني أي أمراض وإذا كان يخدم في مواقع فنية وتقنية وأخرى مهمة فسيتم التجديد له، أما إذا كان العسكري يعاني أمراضا، وموقعه الوظيفي غير مهم فستنهى خدماته، وسيمنح كل مستحقاته، وهذه هي سنة الحياة، لافتا إلى أن الوزارة تضع ضمن اعتباراتها بعض الحالات الإنسانية، ولن تنسى ابدا الخدمات التي قدمها أبناؤها العسكريون حتى لو تم إنهاء خدماتهم.

وأشار الفريق الجراح الى أن الوزارة جددت للعسكريين من فئة غير المحددي الجنسية ممن وصلوا السن القانونية، لافتا الى ان هناك من وصل سن الستين عاماً، وهؤلاء لا يمكن التجديد لهم وفقا للقوانين العسكرية المعمول بها.

back to top