قالت رئيسة مكتب الإيدز والإحصاءات والمعلومات ومقررة اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة الإيدز في وزارة الصحة د. هند الشومر، إن الإستراتيجية الوطنية للوقاية من الإيدز والتصدي له تركز على مواصلة حملات التوعية والإعلام واستخدام الوسائل والأساليب الحديثة والمتنوعة ونشر الحقائق العلمية بشفافية كاملة مع التأكيد على حقوق المرضى في الخصوصية وسرية المعلومات تطبيقاً للمرسوم بالقانون رقم 62 لسنة 1992.

Ad

وأعربت الشومر في تصريح صحافي عن ثقتها بأن القطاع الطبي الخاص سيقوم بمسؤولياته الكاملة كشريك رئيسي لوزارة الصحة في وضع المبادرات الإيجابية والإجراءات المناسبة لتنفيذ الاستراتيجيات الوطنية للتصدي للإيدز، معلنة قيامها بإلقاء محاضرة لمديري المستشفيات ورؤساء الهيئة التمريضية بمستشفيات القطاع الطبي الخاص يوم الأربعاء المقبل في قاعة المحاضرات الرئيسية في مقر الوزارة بالصليبيخات.

 وأضافت أن المحاضرة ستتناول أحدث المستجدات العالمية للوقاية من الإيدز والتعامل مع المصابين والمخالطين أثناء تلقيهم الرعاية الصحية بالمستشفيات والمرافق الصحية المختلفة، كما تتضمن تبادل الآراء والخبرات حول تحديث بروتوكولات وإجراءات الرعاية الصحية بالتخصصات المختلفة لتلك الحالات، وتطبيق المرسوم بالقانون رقم 62 لسنة 1992 إلى جانب الاستراتيجيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية والمنظمات الدولية بشأن الوقاية من الإيدز ودور القطاع الصحي الخاص كشريك رئيسي لوزارة الصحة لتطبيق البرنامج الوطني للوقاية والتصدي للإيدز، وحماية العاملين بالقطاع الصحي الخاص من مخاطر العدوى بفيروس الإيدز أثناء العمل.

وأوضحت أن هذه المحاضرة تندرج ضمن خطة التوعية والإعلام التي قامت بإعدادها لجنة التوعية والإعلام المتفرعة من اللجنة الوطنية الدائمة لمكافحة الإيدز، وأن الخطة الإعلامية تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات.