شهدت قائمة المنتخب الوطني لكرة القدم لمواجهة المجر عودة عبدالعزيز المشعان وخالد الرشيدي وفهد العنزي مجددا، لكن مشاركة الأخيرين في اللقاء فعليا تبدو صعبة.

Ad

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الصربي غوران تافاريتش، القائمة التي ستخوض مباراة المجر التجريبية 6 يونيو المقبل بالعاصمة بودابست، ضمن استعدادات الأزرق لمواجهته المهمة أمام المنتخب اللبناني الشقيق 15 أكتوبر المقبل، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في أستراليا عام 2015.

وضمت القائمة 24 لاعبا هم نواف الخالدي، حسين فاضل، فهد الأنصاري، حمد أمان، بدر المطوع، عامر معتوق، خالد إبراهبم، مساعد ندا، طلال العامر، فهد عوض (القادسية)، عبدالهادى خميس، وليد علي، فهد العنزي، حسين حاكم، ناصر القحطاني (الكويت)، محمد فريح، طلال نايف، عبدالعزيز السليمي، علي مقصيد (العربي)، يوسف ناصر (كاظمة)، عبدالرحمن باني (النصر)، حميد القلاف (صحم العماني)، عبدالعزيز المشعان (بريبرام التشيكي)، خالد الرشيدي (نوتنغهام فورست الإنكليزي).

ومن المقرر أن يستبعد الجهاز الفني أربعة لاعبين قبل المغادرة إلى المجر قبل المباراة بـ48 ساعة، وكان حسين حاكم قد تقدم باعتذار شفهي بسبب ظروف خاصة، كما تردد تقدم فهد العنزي باعتذار، والأمر نفسه ينطبق على لاعب العربي عبدالعزيز السليمي، في حين أن الحارس خالد الرشيدي ليس جاهزا لخوض اللقاء، ومن ثم هناك صعوبة في انضمامه للفريق.

وبعيدا عن مشاركتهم من عدمه، فإن القائمة شهدت عودة الرشيدي وعبدالعزيز المشعان وفهد العنزي مجددا إلى المنتخب بعد فترة طويلة لأسباب متفاوتة، في حين تم استبعاد جراح العتيقي وفهد الرشيدي اللذين تواجدا في لقاء إيران الأخير.

غوران: اختيار أصحاب الخبرة

وأكد غوران، في تصريح لـ"الجريدة"، أن مباراة إيران هي الأخيرة له مع المنتخب، خصوصا أن مسؤولي اتحاد الكرة لم يتحدثوا معه بشأن تجديد عقده، مضيفا أنه راعى اختيار اللاعبين أصحاب الخبرة للمشاركة أمام المجر.

وذكر غوران أن لاعبي المنتخب مرتبطون بمشاركات خارجية ومحلية مع أنديتهم، لذلك وقع اختياره على 24 لاعبا، تحسبا لاعتذار بعضهم أو تعرض البعض للإصابة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن القائمة الحالية ستصفى إلى 20 لاعبا فقط قبل السفر مباشرة.

وشدد على أنه لم يتحدد حتى مساء أمس ما إذا كان اللاعبون سيخضعون للتدريبات في الكويت، أم سيتم الاقتصار على التدريبات التي ستجرى في المجر فقط، معربا عن أمنيته خوض تدريبين أو ثلاثة في الكويت قبل السفر حتى يتم تجهيز اللاعبين بشكل جيد.

دعوة «الأزرق» للمشاركة في بطولة بنغلادش

قام رئيس الاتحاد البنغالي كازي صلاح الدين مساء أمس بزيارة ودية لرئيس اتحاد كرة القدم الشيخ طلال الفهد، حيث تبادلا الحديث عن التعاون الثنائي بين الاتحادين، كما وجه صلاح الدين دعوة خاصة للفهد لزيارة بنغلادش للاطلاع على تطوير الكرة البنغالية، ومشاركة الازرق في بطولة بنغلادش لكرة القدم المزمع إقامتها في أكتوبر المقبل بمشاركة 8 منتخبات آسيوية.

ومن جانبه، شكر الفهد رئيس الاتحاد البنغالي على الزيارة الودية والدعوة لمشاركة الأزرق، متمنياً للكرة البنغالية التقدم والتطور.