الطريجي لـ الجريدة•: إذا لم أشارك في الانتخابات مرشحاً فسأشارك ناخباً

نشر في 25-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-06-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد عضو المجلس المبطل عبدالله الطريجي انه اذا لم يشارك في الانتخابات النيابية المقبلة مرشحا فسيشارك ناخبا، وذلك احتراما لحكم المحكمة الدستورية الذي انتهى الى دستورية صدور مرسوم الصوت الواحد.

وقال الطريجي لـ "الجريدة": "انطلاقا من احترامي للدستور ومبدأ الفصل بين السلطات، ولثقتي الكبيرة بالأحكام القضائية، اعتذرت عن التوقيع على بيان كتلة الاغلبية الذي قررت فيه عدم المشاركة في الانتخابات".

وعن موقفه من خوض الانتخابات، قال الطريجي "الان في طور المشاورات، وموقفي سيحدد عند توجيه مرسوم الدعوة للانتخابات، وعلى كل فان لم اشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة مرشحا فسأشارك فيها ناخبا".

وبشأن رأيه في بيان "الاغلبية"، قال الطريجي: "مع احترامي للاخوان في كتلة الاغلبية، فإنني كنت اتمنى مشاركتهم في الانتخابات البرلمانية، وتعديل قانون الانتخابات من خلال مجلس الأمة".

وردا على سؤال "الجريدة": هل برفضك التوقيع على بيان الاغلبية واعلانك المشاركة في الانتخابات تكون خارج الكتلة الان؟ قال الطريجي: "في الأساس، ومنذ فترة طويلة لا احضر اجتماعاتها لانني مستقل، وأتفق معهم في قضايا، وأختلف في قضايا أخرى، وأحترم وجهة نظرهم". وأكد الطريجي انه رغم احترامه لحكم المحكمة الدستورية، فإنه مازال غير مقتنع بالصوت الواحد، الا انه شدد على ان الطريق الامثل لتعديله بعد حكم "الدستورية" هي السلطة التشريعية، مشيرا الى انه سيعمل في حال وصوله الى المجلس على تغيير نظام الصوت الواحد.

back to top