تقدم عضو مجلس ادارة شركة مجمعات الاسواق توفيق الجراح امس بطلب استقالته من عضوية المجلس بعد ابداء عدد من المساهمين تحفظهم على مجلس الادارة عموما وعلى عضوية الجراح بشكل خاص.

Ad

وتقدم ممثلون عن المساهمين في الشركة بلغت نسبتهم 42 في المئة من اجمالي النسبة الحاضرة لاجتماع الجمعية العمومية البالغة 56.69 في المئة بطلب اقالة الجراح من عضويه مجلس الادارة.

وطلب ممثل وزارة التجارة والصناعة رئيس قسم الجمعيات العمومية فيها بدر الشمري اتباع الاجراءات القانونية لدى تقدم المتحفظين على عضوية الجراح في مجلس الادارة باقتراح باضافة بند الاقالة الى جدول اعمال الجمعية العمومية للشركة على ألا تقل نسبتهم عن 5 في المئة، ثم يجري تحقيق نسبة 25 في المئة من المطالبين بالاقالة.

وجرى بعد ذلك التصويت على اقالة الجراح بعد ان تحقق شرط النسبة، فوافقت الجمعية العمومية بالتصويت بنسبة 42 في المئة على الاقالة.

واقترن طلب الاقالة بطلب تكليف مجلس الإدارة الحالي بمتابعة جميع المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمتابعة أسباب خسائر الشركة.

من جانبه، قال الجراح في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان هذا الامر غير منطقي ابدا في ظل وجود مجلس ادارة حيث يتم التحفظ على عضو فقط ما جعل الصورة شخصانية.

واضاف الجراح ان جميع القرارات في الشركة كانت تتخذ وفق رؤية مجلس الادارة وليس وفق قرار عضوواحد.

يذكر أن الجراح تسلم في السابق منصب رئيس مجلس ادارة «مجمعات الاسواق».