يستهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم في الأردن على فترتين صباحية ومسائية، خلال معسكره القصير هناك، والذي يأتي ضمن الاستعدادات للقاء المنتخب اللبناني 15 الجاري في تصفيات كأس آسيا.

Ad

يباشر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم على فترتين في العاصمة الأردنية عمَّان، وذلك خلال المعسكر التدريبي القصير الذي يقيمه الوفد في الأردن، في المرحلة الأخيرة من الاستعدادات للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب اللبناني يوم 15 الجاري، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا.

وكان من المقرر أن يجري المنتخب الذي غادر في الرابعة والنصف من مساء أمس، برئاسة مدير الفريق إبراهيم المسعود، تدريباً خفيفاً أمس، لكن الجهاز الفني تراجع في اللحظات الأخيرة، لمنح جميع اللاعبين قدراً من الراحة، تفادياً لإصابتهم بالإرهاق والإجهاد، خصوصاً أن الكويت والقادسية لعبا أمام خيطان والشباب مساء أمس الأول في الجولة الخامسة من دوري فيفا "الدمج".

وسيجري الفريق تدريبه في العاشرة من صباح اليوم في صالة الحديد بفندق ريجنسي مقر إقامة الوفد، والتدريب عبارة عن إطالة للعضلات، بجانب خضوع اللاعبين للتدليك والمساج، في حين سيتدرب الفريق في السادسة مساء على الملعب الفرعي لاستاد عمان الدولي، وسيركز خلاله مدرب الأزرق فييرا على النواحي الفنية والتكتيكية، وفقاً لقراءته للمنتخب اللبناني، من خلال التسجيلاًت التي حصل عليها لعدد من المباريات الحديثة للمنافس.

فييرا: أعلم الكثير عن لبنان

وأكد فييرا، في تصريحات صحافية له قبل مغادرة الوفد أمس، أنه المسؤول الأول والأخير عن اختيار قائمة الفريق، مشدداً على رفضه البات التدخل في صميم عمله، سواء فيما يخص النواحي الفنية ووضع التشكيل واختيار القائمة.

وأضاف: "أمتلك معلومات وفيرة عن المنتخب اللبناني، والمدرب الذي لا يمتلك معلومات عن المنافس لا يستحق أن يكون مدربا، ولا يستحق أن يحمل لقب مدرب".

وتابع: "لم أضع برنامج إعداد الأزرق لمواجهة لبنان، ومن وضع البرنامج اللجنة الفنية قبل التعاقد معي، لكن إحقاقا للحق، اللجنة عرضت علي البرنامج فيما بعد ووافقت عليه، من دون أية تغييرات، لا سيما أنه برنامج جيد، والدليل اللعب مع الأردن قبل لقاء لبنان بأيام قلائل، كما أن معسكر الأردن سيكون له مردود إيجابي على الفريق رغم قصر فترته، لتشابه الأجواء بين الأردن ولبنان".

واختتم فييرا تصريحه، مشيراً إلى أنه تقدم بشكوى إلى مسؤولي الاتحاد على مناقشة خلف السلامة له في تدريب سابق للقادسية في عدم ضمه للاعب الأصفر فهد الأنصاري، مبيناً أنه لا يفضل الخوض في تفاصيل هذه الواقعة مجدداً، خصوصاً أن الأمر برمته في الوقت الراهن في أيدي مسؤولي الاتحاد.

المسعود: القائمة

اختيار المدرب

من جهته، توجه مدير المنتخب إبراهيم المسعود بالشكر إلى مسؤولي أندية نوتنغهام فروست (الإنكليزي)، والوحدة وعجمان (الإماراتيين) وبيربيرام (التشيكي) على تعاونهم اللافت للنظر، مع الاتحاد الكويتي، وذلك لموافقتهم على انضمام المحترفين الأربعة خالد الرشيدي وحسين فاضل ويوسف ناصر وعبدالعزيز المشعان لصفوف الفريق، ومغادرتهم مع الوفد من الكويت، وليس التحاقهم بالوفد في لبنان.

وأشار المسعود إلى أنه من البديهي أن تتم متابعة المنتخب اللبناني عن كثب للوقوف على سلبياته وإيجابياته، وهو حق مشروع لمسؤولي للأزرق، كما هو حق مشروع لمسؤولي المنافس المنتخب اللبناني لعب مباريات تجريبية، علماً بأن المنتخب اللبناني سيلعب آخر مبارياته التجريبية مع عمان في بيروت يوم 8 الجاري، والمباراة تحظى بأهمية خاصة لدى الجهاز الفني.

 واختتم المسعود كلامه قائلاً: "مع كامل تقدير واحترامي لمديري الفرق، وكذلك احترامي لاحترام وجهات نظر البعض منهم في ما يخص القائمة، فإن القائمة تبقى مسؤولية المدرب فقط، وهو الأقدر على الاختيار، وصاحب الرؤية الفنية الأعم والأشمل".