الخالد رئيساً لـ "البلدي" والجويسري نائباً له

نشر في 21-10-2013 | 14:16
آخر تحديث 21-10-2013 | 14:16
No Image Caption
افتتح وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشئون البلدية المهندس سالم الاذينه دور الانعقاد الاول للمجلس البلدي الحادي عشر في تمام الساعة العاشرة صباحا، وقال وزير البلدية المهندس سالم الاذينه في كلمة افتتاح الجلس ان مجالس البلدي المتعاقبة قامت بخدمات جليلة وعظيمة لدولتنا الحبيبة الكويت حيث أرسخت ثوابت نعتبر بها وذلك من خلال الخدمات التي قدمتها هذه المجالس ومنذ تأسيسها من خلال ترسيخ لوائح البلدية ووضع النظم الفنية الملائمة والتي ساهت في عمران كويتنا الحبيبة.

بعد ذلك ترأس الجلسة أكبر الأعضاء سنا وهو العضو محمد المعجل الذي ألقى كلمة قال فيها "قبل ان نضع اساس الهيكل التنظيمي لمجلسكم هذا أود ان اوضح ان كل منا يحمل في عنقه امانة العمل الجاد والبناء كل بحكم موقعه، عملا بما اقره القانون وما تفرضه اللوائح".

مرسوم المنتخبين

وتلا الامين العام في المجلس البلدي يوسف الصقعبي المرسوم الاميري الصادر بشأن اعضاء المجلس البلدي المنتخبين والمعينين، ومن ثم انتقل الاعضاء لاداء القسم.

وفُتح باب الترشح لرئاسة المجلس البلدي فلم يترشح سوى العضو مهلهل الخالد حيث فاز بمنصب رئيس المجلس البلدي بالتزكية وبعد فوزه اكد رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد قال رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد اتوجه بخالص الشكر إلى جميع أعضاء المجلس على هذه الثقة التي أعتز بها، وأنا كلي ثقة بأننا سنتحاوز مسألة انتخابات المناصب ووضع أيدينا بيد بعض لتحقيق طموحات الكويتي الوفي الذي ينتظر منا الكثير، خصوصا في ما يتعلق بنهضة الكويت وتحقيق التنمية.

بعد ذلك أعلن الأمين العام للمجلس البلدي عن فتح باب الترشيح لمنصب نائب رئيس المجلس ولم يترشح سوى العضو مشعل الجويسري الذي فاز بالتزكية، وقال الجويسري اشكر الجميع على هذه الثقة الغالية، متمنيا ان "أكون عند حسن الظن، ولا أستغني عن نصح وإرشادات اخواني الأعضاء".

وانتقل المجلس البلدي بعد ذلك إلى ترشيح الأعضاء للجان المحافظات وترشح للفوز بعضوية لجنة محافظة العاصمة ٦ اعضاء وهم فهد الصانع ود.حسن كمال ومنصور الخرينج وأسامة العتيبي وعلى الموسى ومحمد المعجل وجرت انتخابات خسر فيها محمد المعجل .

اما عن باقي المحافظات فقد انتهت بالتزكية وفاز بلجنة محافظة حولي كل من أحمد الفضالة، حسن كمال، اسامة العتيبي، يوسف الغريب، على الموسى وفاز بلجنة محافظة الفروانية كل من أحمد البغيلي، نايف المطيري، مشاري المطوطح، عبدالله الكندري، محمد المعجل وفاز بلجنة محافظة الجهراء بالتزكية كل من أحمد الفضالة، محمد المعجل، نايف المطيري، أحمد البغيلي مشاري المطوطح وفاز بلجنة محافظة الأحمدي بالتزكية كل من

مانع العجمي، عادل الميع، مشعل الجويسري، فهد الصانع، منصور الخرينج وفاز بلجنة محافظة مبارك الكبير بالتزكية كل من عادل الميع، مانع العجمي، يوسف الغريب، مشعل الجويسري، عبدالله الكندري.

اما في ما يتعلق في باقي اللجان فقد فاز بعضوية اللجنة القانونية والمالية بالتزكية كل من:

عبدالله الكندري، مانع العجمي، مشعل الجويسري، فهد الصانع، محمد المعجل

وفاز بعضوية لجنة متابعة المخطط الهيكلي بالتزكية كل من:

أحمد الفضالة، حسن كمال، منصور الخرينج، علي الموسى، يوسف الغريب

في حين فاز بعضوية لجنة الإصلاح والتطوير بالتزكية كل من:

محمد المعجل، عبدالله الكندري، مشاري المطوطح، علي الموسى، يوسف الغريب

كما فاز بعضوية لجنة مزاولة المهن الهندسية بالتزكية كل من :

احمد الفضالة، حسن كمال، منصور الخرينج

وفاز بعضوية لجنة شؤون البيئة بالتزكية كل من :

عبدالله الكندري، مانع العجمي، حسن كمال

أما لجنة نزع الملكية وهي اللجنة الوحيدة التي أجريت فيها انتخاب لاختيار اعضائها بعد ان ترشح لها أربع أعضاء والمطلوب ثلاثة فقط هم أحمد الفضالة، محمد المعجل، فهد الصانع، أسامة العتيبي، فقد فاز بعضويتها كل من:

الفضالة، العتيبي، المعجل

وختم المجلس انتخابات اللجان بتزكية يوسف الغريب، مشعل الجويسري، حسن كمال للجنة المختارين.

back to top