«الصحة»: 80% نسبة الإنجاز في مستشفى جابر وعقبات تؤخر التسليم إلى 2015

نشر في 31-08-2013 | 00:03
آخر تحديث 31-08-2013 | 00:03
No Image Caption
تتسلم وزارة الصحة مبنى مستشفى جابر الأحمد خلال عام 2015 وهو الأكبر والأحدث في منطقة الشرق الأوسط، بسعة 1168 سريراً و36 غرفة عمليات وأربعة مختبرات قسطرة للقلب، وقد بلغت نسبة الإنجاز في المشروع نحو 80%.
علمت "الجريدة" من مصادر صحية مطلعة أن نسبة الإنجاز في مستشفى جابر الأحمد بلغت أكثر من 80 في المئة.

وقالت المصادر إن الوزارة ستتسلم مبنى المستشفى بالكامل في عام 2015، لافتة إلى أن أسباب فنية وإدارية حالت دون تسلم "الصحة" لمبنى مستشفى جابر في الوقت المحدد له سلفا، والذي كان مقررا تسلمه أوائل عام 2014.

وأوضحت أن مشروع مستشفى جابر يعد الأكبر في الشرق الأوسط، لافتة إلى أنه يضم أفضل التقنيات الطبية حداثة وتطور، مشيرة إلى أن سعة المستشفى تبلغ 1168 سريرا شاملا خدمات التشخيص والعلاج ومركز إصابات بأحدث المعدات، حيث يتألف المركز الطبي من أربعة مبان هي المستشفى ومركز الأسنان والمركز السكني والوحدة المركزية.

أكبر مركز

ويتألف المشروع من مبنى رئيسي يتكون من 10 أدوار طبية وخمسة أدوار خدمية بمساحة إجمالية تبلغ 475646 مترا، إلى جانب مبنى منفصل للعيادات الخارجية ومركز لطب الأسنان وصيدليات متطورة ستكون الأحدث في الشرق الأوسط، إضافة إلى سكن للفريق الطبي ومواقف متعددة الأدوار ومواقف سطحية لعدد 5000 سيارة.

ويعد مستشفى جابر الأحمد بعد انجازه أكبر مركز طبي في دولة الكويت يقدم الخدمات الطبية لأكثر من 600 ألف نسمة، ويتوافر فيه جميع أنواع الخدمات الطبية وأحدث المعدات والأجهزة الطبية.

وعن مكونات المستشفى أوضحت المصادر أنه يضم 36 غرفة عمليات كبيرة وصغيرة وأربعة مختبرات قسطرة القلب وأربعة مختبرات "أم أر أي" وأربعة مختبرات "سي تي"، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الأجهزة وأكبر مركز للإصابات في منطقة الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن المستشفى سيقوم بتوفير وتقديم أحدث الخدمات والرعاية الطبية، وفي الوقت نفسه يرتقي في مجال الطب باستخدام الوسائل والتسهيلات المتوافرة فيه، حيث يقوم المستشفى بتعزيز النمو والتعليم المتواصل من خلال قاعة المحاضرات بتقنية عصرية وبسعة 300 مقعد.

الخدمات المركزية

ويضم المستشفى كذلك مبنى الخدمات المركزية الذي يتكون من دورين تحت الأرض "سرداب" ودور فوق الأرض بمساحة إجمالية 23000 متر، لافتة إلى أن المبنى السكني للمشروع يتكون من ثلاثة أدوار بمساحة إجمالية 7355 مترا، لافتة إلى أن المستشفى تتوافر فيه عناصر الراحة للمرضى والزوار، كما يشتمل على مكاتب إدارية وحدائق خارجية وكافيتريات ومحلات بيع الهدايا وردهة قاعة الاجتماعات وغرف للصلاة.

من الجدير بالذكر، أن مستشفى جابر الأحمد يقع عند المدخل الشمالي الغربي لمنطقة الوزارات في منطقة جنوب السرة.

back to top