الأزرق يباشر تدريباته اليوم في لبنان

نشر في 11-10-2013 | 00:05
آخر تحديث 11-10-2013 | 00:05
No Image Caption
فييرا يرفض ضم بديل للمطوع... ويعتمد على المشعان
رفض مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فييرا ضم لاعب جديد بدلا من بدر المطوع الذي سيغيب عن مواجهة لبنان بداعي الإصابة، ويباشر الفريق تدريباته اليوم على الملعب البلدي في بيروت.

يباشر المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم على الملعب البلدي في بيروت، استعدادا لمواجهة لبنان المرتقبة الثلاثاء المقبل على استاد كميل شمعون بالمدينة الرياضية، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

وكان وفد الأزرق قد غادر الأردن في الرابعة من مساء أمس، بعد أن أقام فيها معسكرا تدريبيا قصيرا مدة أربعة أيام تخللته المباراة التجريبية التي أقيمت مساء أمس الأول، مع منتخب الأردن، وانتهت بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وعقد فييرا اجتماعا مساء أمس مع اللاعبين تابعوا خلاله اللقاء لشرح سلبياتهم وإيجابياتهم، وركز المدرب على إهدار الفرص السهلة بشكل مبالغ فيه، مع التنبيه على أفراد خط الدفاع بضرورة التمركز الجيد والتركيز حتى الدقيقة الأخيرة من اللقاء، خصوصا أن مباراة الأردن شهدت الكثير من الأخطاء على غرار مباراتي كوريا الشمالية والبحرين السابقتين.

ويبدو ان أكثر ما يشغل تفكير فييرا ومساعده ماركو راهنا هو تجهيز البديل الكفؤ القادر على سد الفراغ الذي تركه بدر المطوع، بعد إصابته أمام الأردن بكسر في القدم اليمنى، والذي يحتاج إلى علاج من 6 إلى 7 أسابيع، وفقا للأشعة التي أجراها في عمان أمس، ومن ثم فقد فضل اختصاصي إصابات الملاعب د. عبدالمجيد البناي عودته إلى الكويت أمس لمباشرة علاجه بشكل فوري.

وكانت هناك نية لضم لاعب بديل للمطوع، بيد أن فييرا تراجع عن قراره في اللحظات الأخيرة، مكتفيا بالقائمة الحالية من اللاعبين، وتبدو فرصة المشعان الأبرز في شغل دور المطوع، لاسيما في ظل جاهزية اللاعب فنيا وبدنيا.

ويسعى الجهاز الفني للتمويه في التدريبات التي ستحظى بمراقبة عيون لبنانية، بعدم الكشف عن كل أوراقه خلال التدريبات، خصوصاً أن إجراء التدريبات في سرية تامة يبدو شبه مستحيل.

فييرا: تجريبية مفيدة

وأكد فييرا أن "الأزرق" استفاد كثيرا من تجريبيته أمام "النشامي"، التي جاءت مفتوحة واتسمت بالحماس والندية من الفريقين، واستفاد لاعبو الأزرق باحتكاك مع منتخب قوي.

ووصف فييرا اللقاء، في تصريح لـ"كونا"، بالجيد، مؤكدا عدم اهتمامه بنتيجة هذه المباراة التجريبية، وإنما التزام الفريق بالأسلوب الدفاعي والهجومي استعدادا لمواجهة المنتخب اللبناني في التصفيات الآسيوية الثلاثاء المقبل.

المسعود: أداء جيد

من جانبه، قال مدير الفريق إبراهيم المسعود إن الفريقين قدما مستوى جيدا، إلا أن الأردن كان أكثر سيطرة على مجريات المباراة، في حين أهدر المنتخب فرصا أهمها ضربة جزاء.

وأشاد المسعود بأداء اللاعبين، واصفا إياه بالجيد، خاصة أن منتخب الأردن يعد فريقا قويا، وان معسكر المنتخب الكويتي في الأردن بدأ قبل ثلاثة أيام فقط.

المطوع: رجال الأزرق فيهم الخير

بدوره، اكتفى بدر المطوع، على صفحته على "تويتر"، بالقول: "الحمد لله على كل حال، وقدر الله وما شاء فعل، تعرضت لكسر في القدم سيبعدني عن مباراة لبنان... ورجال الأزرق فيهم الخير".

back to top