بيجو 301 الجديد... شبل من ذاك الأسد!

نشر في 26-06-2013
آخر تحديث 26-06-2013 | 00:01
«شبل من ذاك الأسد»، هذا أفضل ما يمكن وصف جديد الأسد الفرنسي بيجو 301 به، بعد خروجه بقوة وثبات ليبدو أكثر جمالاً وصلابة.
«الجريدة» تسلط الضوء اليوم، من خلال صفحتها، على جديد الشركة الكويتية لاستيراد السيارات (الشايع والصقر)، الموزع الحصري لسيارات بيجو في الكويت، المتمثل في بيجو 301، للحديث عن مميزاته الحديثة.

يأتي الشبل الجديد بمحرك 1.6 VTi 115 BHP، مع ناقل حركة بأربع سرعات، ويعتبر سليل جيل من المحركات التي اكتسبت اسما وشهرة من خلال مجموعة سيارات بيجو، خاصة انه يعمل على توفير بعض التحسينات التقنية، كتقليل استهلاك الوقود وتأكيد حيوية سيارة 301.

وجاءت سيارة بيجو الجديدة مجهزة بالخبرة التقنية الكاملة لهذه العلامة، وتكمن قوتها في تعدد استخدامها اليومي، سواء تمت قيادتها داخل المدينة او على الطرق الاكثر صعوبة، ويسمح التعامل الرائع لسيارة 301 بالحصول على قدرة افضل والتكيف مع كل ظروف القيادة.

وتجمع سيارة 301 بين التصميم القوي والتجهيزات الحديثة، مع رحابة السيارات العائلية، من خلال اختيارك لسيارة 301 الجديدة يمكنك الحصول على افضل خيار يقارب الوجدان والعقل.

نظام صوتي

ولتوفير اجواء مثالية تناسب مزاجك، جهزت 301 بخيارين من انظمة الصوت: نظام CD RDS MP3 مع سماعتين اماميتين لمحبي الموسيقى الحقيقيين، ونظام CD MP3 مع بلوتوث كاملة مع 4 سماعات، وشاشة عرض مع نظام التحكم من عجلة القيادة، مع فتحة USB وطقم بلوتوث للاتصال.

وللصيف وقفة، فقد جاء نظام التكييف بين اليدوي والاتوماتيكي، من خلال تصميم فتحات الهواء لضمان اقصى قدر من الفعالية، لمكيفات الهواء الالكترونية، وتعمل خاصية A/C MAX على توفير اقصى قدرة تبريد في اقل وقت ممكن.

أسلوب مميز

وعندما تكون الاناقة هي الهدف المطلوب، عندها لا جدوى من المقاومة، فباتخاذها رموز تصميم قوية للعلامة التجارية، فإن 301 تثير الانتباه بتصميمها الانيق، صورة خيالية لافتة للنظر وخطوط متناغمة حديثة وقوية على حد سواء.

وتؤكد سيارة 301 هويتها من خلال تصميم هيئة امامية قوية مع خطوط من الكروم وشبك امامي واسع، ومعالم مكررة وصورة ظلية على اسس متينة، ما يزيد التلميحات والديكورات الداخلية الفسيحة والتعامل الممتاز مع الطريق، وتضيف لمسات الكروم لمحة اضافية مصقولة بعناية.

ركن السيارة

وتأتي سيارة 301 مجهزة بمجموعة واسعة من التجهيزات التي صممت لتجعل رحلتك على الطريق اسهل، بداية من الداخلية المريحة مرورا بتقنيات مساعدة السائق وحتى فخامة لوحة العدادات، وهي مزيج مثالي من التصميم وراحة القيادة.

ولركن السيارة نقطة نظام، فقد زودت الجديدة بنظام المساعدة في ركن السيارة، يستخدم مجسات فوق صوتية تم تثبيتها على المصد الخلفي للكشف عن المارة او اي شيء خلف السيارة، حيث يتم رصد العوائق من مسافة قريبة ثم التنبيه من خلال الصوت والصورة الرقمية المعروضة على شاشة التحكم بالنظام الصوتي والبلوتوث.

وجاءت لوحة العدادات في 301 كاملة مع مصفوفة احادية اللون، والتي تعرض معلومات الرحلة الموجودة على مستوى النظر، واي تقارير اخرى، ولمزيد من الرقي يمكنك اضافة حلية من الكروم، وهي ما يميز عجلة القيادة بشكلها المسطح من الأسفل، إنها صنعت تماما للسيارات الراقية جدا.

داخلية... غير

الداخلية او المقصورة هذه المرة بشكل مختلف، بعد ان جاءت رحبة ومثيرة للإعجاب على حد سواء، وسيستمتع الركاب في واحدة من اكثر المقصورات الخلفية رحابة وراحة، والافضل في فئتها من حيث المساحة الداخلية، وتعمل المقاعد الامامية الانيقة ايضا على توفير الراحة المثلى.

مسند ذراع امامي، وحدة تحكم مركزية، حجرات الباب الامامي، علبة القفازات: لم يتم تجاهل اي حلول للتخزين لجعل حياتك اسهل على الطرقات، والى مزيد من الراحة يمكنك ان تختار منفضة السجائر النقالة، فضلا عن نمط طي المقاعد الخلفية 2/3 – 1/3 يمكن طيها للأسفل بسهولة ويسر، عبر حركة بسيطة من اليد، بفضل ادوات الطي الموجودة في اعلى طرفي المقعد الخلفي، هذه الميزة توفر مزيدا من الاستخدام الامثل.

أمن وسلامة

وتبرز خبرة بيجو العريقة في مجال نظام التعليق السمعة المميزة لهذه العلامة في التعامل مع الطريق، وجاءت مميزات 301 اساسا من هذا الإرث القوي، بشكل كامل على الطرق المتعرجة والطرق السريعة، ورائعة ايضا في القيادة داخل المدن، وتجعل دقة وسرعة استجابة عجلة القيادة الكهربائية سهلة عند الالتفاف والدوران في مناطق المدينة.

وجهزت بيجو 301 بأنظمة فرامل قابلة للانغلاق ABS، كما تم اضافة وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الامامي.

حفل حاشد

وكشفت الشركة الكويتية لاستيراد السيارات (الشايع والصقر)، الموزع الحصري لسيارات بيجو في الكويت منذ عام 1969، النقاب عن الجديدة بيجو 301 امس الاول، وهي النسخة الاحدث من مجموعة سيارات بيجو، بحضور عدد من المديرين والمسؤولين في الشركة، وعدد من الشخصيات المهمة.

وقال مدير العلامة التجارية لبيجو في الكويت علي الصباغ "ان سيارة 301 الجديدة تم تصميمها خصيصا لتلبية قاعدة عملاء واسعة"، مضيفا انها "وضعت في تشكيلة اسواق السيارات النامية، مثل تركيا واوروبا الوسطى والشرقية وروسيا واوكرانيا واليونان والشرق الاوسط والخليج والدول الافريقية وبعض اسواق اميركا اللاتينية".

واضاف الصباغ، خلال كلمة القاها في الحفل، ان بيجو 301 الجديدة تم تطويرها لتتكيف مع كل ظروف الاستعمال القاسية، مثل المناطق ذات الحرارة الشديدة والمناطق الباردة، وحتى على الطرقات غير الممهدة.

تاندون لـ الجريدة: أسعارها تبدأ من 3999 ديناراً

اكد المدير العام لكايكو اشيش تاندون لـ"الجريدة" ان هناك 3 انواع توفرها "الشايع والصقر" من جديد بيجو 301، وتبدأ اسعارها من 3999 دينارا كويتيا، مشيرا الى ان الشركة تقدم عرضا لعملائها من خلال فرصة السحب على هاتف سامسونغ غالاكسي اس 4 بعد تجربتها.

وقال تاندون، خلال كلمة القاها في الحفل، إن "بيجو بدأت تصنيع السيارات منذ عام 1889، وعندما وصل التنفيذ لتصميم 301 استغرق الامر الكثير من الخبرة والدراسة والالتزام والابتكار لوضعها في الصدارة".

وذكر: "نحن شركة عمرها 77 عاما، وفخورون جدا بشراكة عمرها 44 عاماً مع شركة سيارات بيجو من فرنسا"، مضيفا ان "بيجو شركة عمرها 200 عاما من الابتكارات والانجازات مع شغف في الدقة والجودة والكمال، وهوس التنقل وموهبة لصناعة التاريخ".

ولفت الى ان شركة بيجو تأسست عام 1810 كواحدة من اقدم الشركات في العالم، وبدأت بداية متواضعة جدا، ثم تحولت في ما بعد الى قصة نجاح عالمية، واخترعت بيجو واحدة من اقدم السيارات في العالم، وفازت بأول سباق سيارات عالمي في عام 1894.

وتابع ان اول محرك مزدوج ذي 4 صمامات والسقف القابل للطي تم صنعه عن طريق بيجو في عام 1934، وتعتبر الشركة رائدة في مجال استخدام وقود الديزل، كما انشأت اول محرك هجين يعمل بالديزل والكهرباء، ومن خلال هذا التاريخ الغني تأتي اسس المستقبل المشرق.

● مجهزة بمحرك 1.6 BHP 115 VTi مع ناقل حركة 4 سرعات

● تتوافر بأنظمة متطورة CD MP3 وفتحة USB وطقم بلوتوث للاتصال

● مزودة بنظام يستخدم مجسات فوق صوتية لكشف المارة خلف السيارة

back to top