واصل الزمالك سلسلة انتصاراته في مسابقة الدوري المصري وتصدره للمجموعة الثانية، بعد فوزه على المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أول أمس بملعب الدفاع الجوي في الجولة الخامسة للمسابقة، ليتصدر المجموعة برصيد 15 نقطة، بينما تجمّد رصيد المقاولون عند نقطة واحدة.

Ad

بدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب، وسط محاولات على استحياء من جانب الفريقين، وشهدت الدقيقة 35 أخطر هجمات الأبيض، بعدما سدد أحمد جعفر مهاجم الزمالك رأسية قوية تصدى لها محمد العقباوي حارس المقاولون لترتد لجعفر مرة أخرى الذي سددها في القائم وارتدت لعمر جابر فسددها أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 41 سجل المقاولون هدفه الأول عن طريق محمد فاروق من تسديدة أرضية قوية على يسار عبدالواحد السيد، لينتهي الشوط الأول بتقدم المقاولون بهدف.

انتفاضة بيضاء

مع بداية الشوط الثاني، كثف الزمالك هجماته أملاً في إدراك التعادل، ونجح أحمد سمير في إحراز الهدف الأول للأبيض في الدقيقة 61 من عمر المباراة.

ودفع الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي فييرا بأول تغييراته بنزول حازم إمام بدلاً من عمر جابر، ونجح إمام في إشعال الجبهة اليمنى وشن أكثر من هجمة ليكافئ الجهاز الفني على إشراكه ويمرر الكرة عرضية لمحمد عبدالشافي الذي يلعبها رأسية متقنة في الشباك في الدقيقة 69، ثم عادت العارضة إلى الظهور في الكادر مرة أخرى لتنقذ هدفا جديدا للزمالك عن طريق نور السيد لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 2/1.

تعادل سموحة مع الجونة

وفي مباراة أخرى، تعادل سموحة مع الجونة بدون أهداف ضمن مباريات المجموعة الأولى، وشهدت المباراة محاولات مستمرة من فريق سموحة لإحراز هدف الفوز، ولكن دفاع الجونة استبسل ورفض السماح للفريق السكندري بهز شباكه، وشهدت المباراة طرد اللاعب الغاني بابا أركو مهاجم فريق سموحة في الدقيقة 58.

التعادل رفع رصيد سموحة إلى النقطة السادسة ليصعد إلى المركز الرابع، أما الجونة فرفع رصيده إلى 3 نقاط.

فييرا: لم نقدم عرضاً جيداً... والحظ أنقذنا

أكد البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك أن الفريق كان محظوظاً بتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، مشيراً إلى أن الأبيض لم يقدم العرض الجيد، خاصة في الشوط الأول الذي ظهر فيه فريق "المقاولون" بصورة أفضل، مؤكداً أنه الأول في المجموعة، لكنه لم يحسم اللقب.

بينما أكد محمد عبدالسميع المدير الفني للمقاولون العرب أن فريقه لعب في المباراة على الهجمات المرتدة، وكان قريباً من التعادل في نهاية الشوط الثاني لولا غياب التوفيق عن مهاجمه محمد الدسوقي، مشدداً على أن قلة خبرة اللاعبين وصغر أعمارهم تسببا في الخسارة.

«الجيش» يصطدم بـ «الداخلية»... و«سيد البلد» يواجه الشرطة

يستضيف فريق طلائع الجيش في الخامسة والنصف مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، نظيره الداخلية، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية لبطولة الدوري المصري.

يدخل طلائع الجيش مباراة اليوم، ولا بديل أمامه سوى الفوز وانتزاع النقاط الثلاث للهروب من قاع الدوري الذي يذيله برصيد نقطة واحدة، وحرص المدير الفني للفريق عماد سليمان خلال الفترة الماضية على شحذ همم لاعبيه وعلاج الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباراة الأخيرة أمام الشرطة، في المقابل يتطلع الداخلية صاحب المركز الرابع إلى تعويض الخسارة التي مني بها أمام الإسماعيلي في الجولة الماضية.

ويلتقي في الثامنة مساء اليوم أيضاً الاتحاد السكندري مع اتحاد الشرطة على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الأسبوع الخامس للمجموعة الثانية من الدوري الممتاز.

ويدخل "سيد البلد" المباراة محتلا المركز السابع برصيد 3 نقاط، من فوز وحيد على طلائع الجيش في الأسبوع الثالث من المسابقة، ويعاني التخبط وعدم الاستقرار الإداري، في حين يتطلع اتحاد الشرطة إلى استعادة نغمة الانتصارات من جديد، والعودة من الإسكندرية بالنقاط الثلاث، بعدما تلقى هزيمتين متتاليتين أمام الزمالك والإسماعيلي.