تشلسي يبدأ حملة الدفاع عن لقب كأس إنكلترا

نشر في 05-01-2013
آخر تحديث 05-01-2013 | 00:01
No Image Caption
يحل تشلسي ضيفاً ثقيلاً على ساوثمبتون وهو يأمل بدء حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بجدارة من خلال الفوز وتعويض خسارته في الدوري الأربعاء الماضي.
يستهل تشلسي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بمواجهة مضيفه ساوثمبتون اليوم.

وكان تشلسي توج بلقب المسابقة الموسم الماضي اثر تغلبه على ليفربول 2-1 في المباراة النهائية على ملعب "ويمبلي" في لندن.

وسيحاول تشلسي تعويض خسارته المفاجئة على ارضه امام كوينز بارك رينجرز صفر-1 الاربعاء الماضي بهدف سجله لاعبه السابق شون رايت فيليبس، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة ساوثمبتون الذي قدم اداء جيدا امام ارسنال في الدوري المحلي الاحد الماضي وانتزع بجدارة التعادل منه 1-1.

ومن المتوقع ان يخوض تشلسي المباراة بتشكيلة كاملة بعد ان ارتأى مدربه الاسباني رافايل بينيتيز اراحة بعض اساسييه ضد كوينز بارك رينجرز، وعلى رأسهم خوان ماتا وادين هازار وأوسكار.

وتبرز مواجهة وست هام ومانشستر يونايتد على ملعب ابتون بارك في شرق لندن.

ويملك مانشستر يونايتد متصدر الدوري المحلي الرقم القياسي في هذه المسابقة (11 لقبا) لكنه لم يخطب ودها منذ عام 2004.

وكان مانشستر يونايتد خرج مبكرا من المسابقة الموسم الماضي وتحديدا الدور الرابع على يد ليفربول.

وأكد مدرب الشياطين الحمر السير أليكس فيرغوسون انه سيمنح الفرصة لبعض اللاعبين الاحتياطيين لخوض المباراة، وقال في هذا الصدد: "سنجرى بعض التعديلات لمباراة الكأس. لدينا لاعبون يحتاجون الى خوض المباريات امثال شينجي كاغاوا وتوم كليفيرلي".

في المقابل، يلعب ليفربول الوصيف خارج قواعده مع مانسفيلد تاون.

ولم ترحم القرعة ارسنال ووضعته في مواجهة مضيفه سوانسي سيتي الذي تغلب عليه في عقر داره 2- صفر على ملعب الإمارات في الدوري المحلي في مطلع ديسمبر الماضي.

ويخوض مانشستر سيتي بطل الدوري اختبارا سهلا في مواجهة واتفورد من الدرجة الاولى. وكان من المتوقع ان يمنح المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني الفرصة لمواطنه ماريو بالوتيللي بعد شفائه من الاصابة، خصوصا في ظل غياب المهاجم الارجنتيني سيرخيو أغويرو، لكن تدريب امس شهد عراكاً بالأيدي بين الاثنين، وقد يكون المهاجم الدولي المشاكس قد لعب آخر مبارياته في صفوف السيتيزين.

يذكر ان جميع اندية الدرجة الممتازة ستدخل غمار المسابقة من الدور الرابع.

رحيل لامبارد أصبح مؤكداً

من جانب آخر، أكد مدير أعمال لاعب الوسط الدولي الإنكليزي فرانك لامبارد أن الأخير سيترك فريقه الحالي تشلسي في نهاية الموسم، لكن لن يغريه الانتقال إلى الدوري الصيني على غرار ما فعل زميلاه السابقان في الفريق اللندني الفرنسي نيكولا انيلكا والعاجي ديدييه دروغبا.

ودخل لامبارد (34 عاما) في الاشهر الأخيرة من العقد الذي يربطه بتشلسي ولم يتوصل حتى الآن إلى اتفاق مع بطل دوري ابطال اوروبا لعام 2012 من أجل تمديد ارتباطه به.

"في الوقت الحالي لا يفكر فرانك إلا في الحاضر. أما في ما يخص المستقبل، فالأمر الوحيد المؤكد هو انه سيغير فريقه في نهاية الموسم"، هذا ما قاله مدير أعمال لامبارد، ستيف كاتنر، لموقع سيتا سيليستي المخصص لأخبار لاتسيو الإيطالي الذي يبدو انه من الفرق المهتمة بخدماته.

وأضاف كاتنر "فرانك يريد أن يلعب لفريق كبير. القتال من اجل اهداف مهمة والفوز بكؤوس أخرى. يجب على لاعب من طرازه مواصلة اللعب على اعلى المستويات. الدوري الإيطالي قد يشكل اكثر من احتمال"، مؤكدا أن انتقال موكله الى الصين او روسيا امر غير وارد.

وارتبط اسم لامبارد بانتقال محتمل إلى لوس انجلس غالاكسي الأميركي، وغويجو رينهي الصيني، وكوينز بارك رينجرز الذي يعاني الأمرّين في الدوري الإنكليزي الممتاز.

(أ ف ب)

back to top