برنانك: تعافي سوق العمل قبل خفض شراء الأصول

نشر في 22-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-03-2013 | 00:01
قال رئيس الاحتياطي الفدرالي الاميركي بن برنانك ان من المحتمل أن يجري البنك بعض التعديلات في المستقبل على برنامجه لشراء الأصول والذي يشمل شراء 85 مليار دولار شهرياً من سندات الخزانة والسندات المدعومة بالرهون العقارية منذ العام الماضي.

وأشار برنانك إلي تعافي سوق العمل خلال الأشهر الأخيرة، ولكن البنك يرغب في التأكد من أن ذلك التعافي ليس مؤقتاً قبيل تخفيض شراء السندات المدعومة بالرهن العقاري وسندات الخزانة.

وقد أبقى "الاحتياطي الفدرالي" على سياسته للتيسير الكمي مع الابقاء على معدل الفائدة دون تغيير، بعد اجتماع استمر لمدة يومين.

وارتفعت الأسهم الأميركية خلال تعاملات يوم الاربعاء لتدفع بالـSandP بالقرب من مستواه القياسي، مع ابقاء "الاحتياطي الفدرالي" على سياسته النقدية بلا تغيير ووسط آمال في ايجاد حل بديل لإنقاذ لقبرص.

وأوضح بيان البنك الصادر بعد الاجتماع الذي استمر مدة يومين أن "الفدرالي" سيستمر في شراء 85 مليار دولار شهرياً من سندات الخزانة والسندات المدعومة بالرهون العقارية، مع الابقاء على مع معدل الفائدة دون تغيير.

وساعد تأكيد المركزي الأوروبي بأنه سوف يمد قبرص بالسيولة في تهدئة الأسواق في الوقت الذي تعمل الحكومة القبرصية على تقديم مقترح جديد بشأن خطة الانقاذ التي رفضها البرلمان.

back to top