واصل الكويت صدارته للدوري العام لكرة السلة بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة بتغلبه على النصر 99-61 خلال المباراة التي جمعت بينهما امس الأول على صالة نادي النصر، خلال منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضاً تغلب العربي على السالمية بنتيجة 100-61.

Ad

في حين تأجلت مباريات القادسية مع الجهراء، وكاظمة مع التضامن بطلب من الأندية الأربعة، نظراً إلى تقابلها بعضها مع بعض في الجولة المؤجلة من القسم الأول يوم الجمعة الماضي.

وبذلك ارتفع رصيد النصر إلى 21 من 16 مباراة، والعربي إلى 27 نقطة من 17 مباراة، والسالمية إلى 20 من 17.

 جاءت مباراة الكويت والنصر من طرف واحد، سيطر فيها الأبيض منذ بداية المباراة، نظراً الى الفارق الفني بين الفريقين، اذ تألق لاعبو الكويت الأساسيون واستطاعوا انهاء الربع الاول لمصلحتهم 33-11.

واستطاع لاعبو "العنابي" العودة الى المباراة في الربع الثاني والوصول الى سلة الابيض من خلال اختراقات يوسف النوت ومتابعة محمد سعود اسفل السلة، ولكن لاعبي الكويت كانوا متألقين ايضاً في التسجيل لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 58-40.

الدفاع الضاغط أربك النصر

وعاد الأبيض مجدداً الى الضرب بقوة في الربع الثالث من خلال الدفاع الضاغط "برس" الذي تأثر به النصر كثيراً وأربك من خلاله هجمات منافسه وقطع العديد من الكرات مع الاعتماد على اللعب السريع (الفاست بريك)، وتألق راشد رياض باختراقاته وثلاثيات حسين الخباز، ومتابعة الأميركيين ديزموند وماريو اسفل السلة، اذ لم يستطع النصر تسجيل سوى 7 نقاط مقابل 20 للكويت لينتهي الربع الثالث بتقدم الكويت 47-78.

ولم يختلف الربع الرابع عن سابقيه شيئاً بعد ان واصل الكويت تفوقه حتى بالبدلاء الذين زج بهم المدرب البحريني للفريق سلمان رمضان، بينما انهار لاعبو النصر امام مستوى لاعبي الكويت المميز لتنتهي المباراة بفوز الابيض 99-61.

أدار اللقاء الحكام سعود اليوسف وعابر العابر ومشعل الخضر.