صعد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الكويت لدور الثمانية من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إثر تغلبه على دهوك العراقي بالركلات الترجيحية بنتيجة 4-2 بعد تعادل الفريقين بهدف لمثله.

Ad

ودخل الابيض المباراة ضاغطا منذ البداية، وكانت هناك عدة فرص للمهاجم التونسي عصام جمعة كان اخطرها في الدقيقة 13 عندما تلقى عرضية جميلة من فهد عوض سددها جمعة رأسية قوية بجانب القائم الأيسر لمرمى دهوك.

وفي الدقيقة 23 استطاع الابيض افتتاح التسجيل عن طريق ركلة جزاء نفذها بنجاح التونسي شادي الهمامي على يسار الحارس علاء قاطع عقب عرقلة فهد عوض داخل منطقة الجزاء من قبل المدافع علي ذياب.

وبعد الهدف واصل الأبيض ضغطه وأتيحت له عدة فرص امام المرمى، في حين انتظر الفريق الضيف إلى ربع الساعة الاخير ليفرض اسلوبه على الملعب ويبادر في الضغط على مرمى الابيض، لكن فرصه لم تكن بالخطورة التي تذكر، لينتهي الشوط بتقدم الأبيض بهدف دون رد.

تعادل دهوك

وفي الشوط الثاني دخل دهوك وواصل أفضليته التي انهى بها الشوط الاول واستطاع ان يحرز هدف التعادل في الدقيقة 53 عن طريق صالح السديري الذي تابع تسديدة علاء عبدالزهرة التي ارتطمت بالقائم ووصلت الى السديري الوحيد امام المرمى ليضعها بالشباك بكل سهولة.

وفي الدقيقة 62 أضاع عصام جمعة فرصة هدف محقق بعد تلقيه كرة على طبق من ذهب من زميله روجيريو داخل منطقة الجزاء لكنه سددها بطريقة غريبة بجانب القائم الأيمن لمرمى دهوك.

وفي الدقيقة 80 أشرك مدرب الأبيض مارين مهاجمه عبدالهادي خميس بدلا عن وليد علي، ونقل روجيرو لإغلاق الجناح الايسر، وذلك لتغير الأسلوب الهجومي للفريق.

وفي الدقائق الاخيرة بدا واضحا التعب على الفريقين، حيث لم تكن هناك خطورة لأي من الفريقين لتذهب المباراة الى الوقت الاضافي، والتي ايضا لم تصل الى المستوى الذي ينتظر من الفريقين لتذهب المباراة الى الركلات الترجيحية، والتي ابتسمت لمصلحة الأبيض بنتيجة 4-2 بعد اضاعة علي ذياب وبرهان صهيوني لركلتين وتسجيل الهمامي والعتيقي وعوض وبابا ركلات الأبيض.