يسعى منتخب الاردن الى تكرار فوزه على نظيره الاسترالي عندما يحل ضيفا عليه اليوم الثلاثاء في ملبورن في الجولة الثامنة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، كما يلعب العراق مع اليابان في الدوحة ايضا ضمن المجموعة ذاتها.

Ad

وتتصدر اليابان الترتيب برصيد 14 نقطة، بعدما حسمت تأهلها إلى النهائيات، وتأتي عمان ثانية ولها 9 نقاط من 7 مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من استراليا والأردن، و5 نقاط للعراق من 6 مباريات.

فرصة قوية للنشامى

في المباراة الأولى، يدرك العراقي عدنان حمد مدرب منتخب الاردن انه يتعين عليه الحفاظ على هدوء اعصابه رغم تأخره لساعات في مطار ملبورن بانتظار انتهاء الاجراءات الاسترالية، وذلك لإدارة المباراة بطريقة جيدة والعودة الى عمان بالنقاط الثلاث التي تبقي فرصة "النشامى" قوية في امكان تحقيق تأهل تاريخي الى نهائيات كأس العالم.

وكان منتخب الأردن تغلب على نظيره الاسترالي 2-1 في عمان ذهابا في سبتمبر الماضي، لكنه تعرض بعد ذلك لخسارتين امام سلطنة عمان 1-2 والعراق صفر-1، قبل ان يحقق نتيجة مهمة على ارضه ايضا بفوزه على نظيره الياباني 2-1 في مارس.

وتبقى لمنتخب الأردن مباراة اخرى على ارضه مع نظيره العماني ستكون حاسمة بدرجة كبيرة لتحديد مصير احدهما بالتأهل المباشر لمرافقة اليابان، او لخوض الملحق مع خامس اميركا الجنوبية لتحديد المتأهل الى النهائيات.

في المقابل، يبحث منتخب أستراليا عن الفوز على ارضه ليرفع رصيده الى 10 نقاط، قبل المواجهة الاخيرة في سيدني مع العراق.

العراق وبريق الأمل

وفي المباراة الثانية، يبحث المنتخب العراقي عن بريق امل لإنقاذ مشواره في التصفيات عندما يستقبل نظيره الياباني في الدوحة.

وأضعف تعثر العراق امام سلطنة عمان صفر-1 في الجولة الماضية آماله في الصراع لخطف البطاقة الثانية بعد ذهاب الاولى الى المنتخب الياباني بطل آسيا بتعادله مع استراليا على ارضه 1-1.

يفتقد المنتخب العراقي في مباراة اليابان خدمات لاعب الوسط همام طارق بسب الاصابة، ولم تتأكد مشاركة المدافع سلام شاكر نتيجة الاصابة، اذ سيقرر الجهاز الطبي اليوم امكانية وجوده في التشكيلة الاساسية من عدمها.