فالنسيا ينتظر تعثر سوسييداد لخطف مركزه

نشر في 26-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-05-2013 | 00:01
في ظل حسم المراكز الثلاثة الأولى بين برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد، يدور صراع شرس بين ريال سوسييداد الرابع، وفالنسيا الخامس لحسم المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
يواصل برشلونة المتوج بلقب الدوري الاسباني لكرة القدم للمرة الـ22 في تاريخه سعيه لبلوغ النقطة المئة هذا الموسم.

ويحل برشلونة على جاره اسبانيول اليوم في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة، حيث يملك 94 نقطة قبل مباراتين على انتهاء الدوري، وبفارق 13 نقطة عن غريمه ريال مدريد الذي حقق هذا الانجاز في الموسم الماضي عندما احرز اللقب.

ورغم الاستقبال الاعتيادي الذي سيقدمه لاعبو اسبانيول للابطال قبل بداية المباراة، اعلن جمهور اسبانيول انه سيدير ظهره الى الملعب في هذه اللحظة.

وفي ظل حسم المراكز الثلاثة الاولى بين برشلونة وريال مدريد واتلتيكو مدريد، يدور صراع شرس بين ريال سوسييداد الرابع وفالنسيا الخامس (62 نقطة لكل منهما) لحسم المركز الرابع المؤهل للدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويتفوق سوسييداد على فالنسيا في المواجهات المباشرة بينهما.

وستكون مهمة ريال سوسييداد بالغة الصعوبة كونه يستقبل ريال مدريد الوصيف، وذلك بعد الاعلان عن رحيل مدربه الفرنسي فيليب مونتانييه الى رين.

في هذه الاثناء، ينتظر فالنسيا اي زلة قدم من سوسييداد لينقض على المركز الرابع عندما يواجه غرناطة الخامس عشر، املا في تحقيق فوزه الرابع على التوالي.

ويبدو سلتا فيغو الاخير الاقرب للهبوط الى الدرجة الثانية عندما يحل على بلد الوليد.

وسيكون ريال مايوركا وصيف القاع مهددا بالهبوط ايضا بحال فشله في الفوز على مضيفه اتلتيكو مدريد.

وسيودع اتلتيك بلباو ملعبه التاريخي سان ماميس بعد 100 سنة عندما يستضيف ليفانتي.

وفي باقي المباريات، يلعب اوساسونا مع اشبيلية، وخيتافي مع رايو فايكانو، وملقة مع ديبورتيفو لاكورونيا، وبيتيس مع سرقسطة.

back to top