علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وافقت على منح 11 ألف مواطنة ممن بلغن سن الـ55 عاما مساعدات شهرية بكلفة مالية بلغت 6 ملايين دينار، مشيرة إلى أنه في ما يخص إجمالي قيمة المساعدات المقدمة للمواطنة المتزوجة من غير كويتي فقد بلغت 1.5 مليون دينار، تصرف لـ1960 حالة.

Ad

وبينت المصادر أن الإدارة المختصة في "الشؤون" جددت الأسبوع الماضي منح المساعدات الاجتماعية لـ98 مواطنة متزوجة من غير كويتي، وفقا للمادة 3 فقرة ب من القانون رقم 12 لسنة 2011، الصادر بشأن منح المساعدات الاجتماعية.

على صعيد آخر، كشفت المصادر أن الوزارة قررت منح 246 موظفا بدل نوبة شهرية كل حسب إدارته، كما قررت أيضاً منح 504 موظفين عاملين على شاشات الحاسب الآلي مكافأة تشجيعية، تأخذ حكم الراتب وتصرف تبعا له، شريطة أن يتم وقف صرف المكافأة التشجيعية في حالة نقل أو ندب الموظف إلى عمل آخر غير مقرر له المكافأة.

وقالت "إنه يجوز الجمع بين المكافأة التشجيعية والبدلات والمكافآت والعلاوات الأخرى المقررة لنوع العمل أو التخصص أو المستوى الوظيفي أو لجهة أو شريحة معينة، كما يجوز الجمع بينها وبين بدل التمثيل وعلاوة غلاء المعيشة والدعم المالي والمكافأة المالية الشهرية المقررة من مجلس الخدمة المدنية".

وتابعت: "يمكن الجمع بينها وبين المكافأة المالية التي أقرها مجلس الخدمة المدنية بالقرار رقم 11 لسنة 2011، بشأن منح الموظفين الكويتيين العاملين في الجهات الحكومية مكافأة شهرية قدرها 100 دينار، في حين أنه لا يجوز الجمع بين المكافأة وبين الزيادات التي تصرف شهريا بصفة شخصية".