احتلت الكويت المرتبة الخامسة في لائحة المدن غير الصديقة، بينما كانت المراكز الأولى من نصيب مدن أميركية.

Ad

وكشفت مجلة "كوندي ناست ترافيلر"، عن نتائج آراء قرائها الذين بلغ عددهم أكثر من 46 ألف قارئ شملهم الاستطلاع. وقدم هؤلاء آراءهم في جميع الأمور المرتبطة بأفضل شركات الخطوط الجوية، وأفضل الفنادق، فضلاً عن اختيار المدن الصديقة وغير الصديقة.

وسيطرت المدن الأميركية على لائحة المدن غير الصديقة، مما شكل مفاجأة كبيرة، إذ اعتبرت مدينة نيوآرك في ولاية نيوجيرسي الأميركية، أكثر المدن غير الصديقة في العالم.

وأشارت مجلة "كوندي ناست ترافيلير" إلى أن "نيوآرك تعرف بموقعها القريب من نيويورك، وبالنسبة للكثير من القراء، فإن هذا هو السبب الوحيد للتوقف في المدينة".

وأظهر الإحصاء أن خمس مدن أميركية، تم التصويت لها من بين المدن العشر غير الصديقة ضمن اللائحة، وصنفت ثماني مدن أميركية من بين المدن العشرين غير الصديقة ضمن اللائحة. واعتبرت أوكلاند في كاليفورنيا، المدينة الثالثة على اللائحة، واحتلت مدينة نيوهايفن في كونكتيكت المرتبة السابعة، بسبب الأصدقاء الفظين وغير الودودين. أما مدينة ديترويت، فاحتلت المرتبة الثامنة، حيث وصفت بأنها تشبه منطقة الإبط في جسم الإنسان.

أما لائحة المدن غير الصديقة، فتضمنت مدينة كاراكاس في فنزويلا، وبيت لحم في فلسطين، ومدينة كازابلانكا في المغرب، وموسكو، والرياض، وغيرها.

(سي أن أن)