قال رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ان دولة الكويت دعمت المشاريع في كل المناطق اللبنانية دون استثناء.

Ad

وأضاف ميقاتي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش استقباله وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي بمناسبة افتتاحهم مستشفى شمالي لبنان "ان دولة الكويت برعاية كريمة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وبفضل الصناديق الكويتية دعمت المشاريع الاساسية والانسانية والانمائية والحياتية الضرورية".

وقال "اننا نحتار من أين نبدأ باليد البيضاء لدولة الكويت على لبنان ونقول للكويت ليست فقط كلمة شكر ولكن كلمة عرفان دائم بالجميل لما للكويت على لبنان".

وأشاد ميقاتي بدور جمعية الهلال الاحمر الكويتي الانساني الكبير لافتا الى ان افتتاح مستشفى الهلال الاحمر الحكومي في منطقة المنية يعد اضافة كريمة للمشاريع الكويتية.

ومن جانبه جدد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس تأكيده على حرص دولة الكويت بجميع مؤسساتها وهيئاتها الشعبية والرسمية على المشاركة الفعالة في مختلف مشاريع التنمية بلبنان الشقيقة ايمانا منها بتحقيق روح التكافل والتواصل بين الشعبين.

ولفت البرجس الى ان افتتاح هذا الصرح الطبي من شأنه تحسين الاوضاع الصحية في للمواطنين وسكان المنطقة مؤكدا ان افتتاح المسشتفى يأتي في اطار الدور الانساني الذي تلبعه دولة الكويت في خدمة الشعوب العربية والاسلامية وتأمين الاحتياجات الطبية للمواطنين الذين يقطنون في مناطق نائية او بعيدة لتحسين اوضاعهم الصحية.

وحضر اللقاء نائب رئيس جمعية الهلال الاحمر الدكتور هلال الساير والقائم بالاعمال في سفارة الكويت لدى لبنان جاسم الناجم وامين الصندوق في الجمعية سعد الناهض ومدير ادارة المتطوعين الدكتور مساعد العنزي ومن ادارة العلاقات العامة والاعلام خالد الزيد وعدنان النوة.

وكانت الجمعية افتتحت امس مستشفى ( جمعية الهلال الاحمر الكويتي) النموذجي في المنية بشمال لبنان وسيوفر خدمة صحية مميزة لاكثر من 200 الف مواطن وبتكلفة بلغت نحو 5ر6 ملايين دولار امريكي.

يذكر ان دولة الكويت ممثلة بالصندوق الكويتي قامت ببناء 13 صرحا طبيا من بينها مستشفى النبطية وتنورين وراشيا ومستشفى سير الضنية وميس الجبل اضافة الى مراكز صحية في حمانا وقرطبة والسكسكية ودير الأحمر وشمسطار والنبي شيت وبرالياس.

وقدم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الى لبنان حتى الان 20 قرضا بقيمة تصل الى أكثر من 612 مليون دولار اضافة الى عدد من المنح بقيمة قاربت 420 مليون دولار تضمنت تنفيذ مشاريع في قطاعات الصحة والتربية والزراعة والنقل والمواصلات.