«الهندسية» تقيم معرضاً للتعريف بتخصصات «البترول»

نشر في 02-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2013 | 00:01
No Image Caption
أقامت القائمة الهندسية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت أمس معرضها السنوي للتخصصات في الجمعية الثقافية النسائية، الذي يهدف إلى تعريف الطلبة المستجدين بالتخصصات الموجودة في الكلية.

وحظي المعرض بإعجاب الطلبة، إذ قالت الطالبة إيمان المنصور إن «المعرض مهم جدا لطالب الهندسة، حيث يساعده على التعرف بأنسب التخصصات له حسب ميوله وقدراته».

وأشارت الطالبة ليلى أشكناني إلى أن «معظم المشاركين في المعرض هم من خريجي كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت، لذلك فهم الأقدر على شرح وتوضيح التخصصات والمواد المطروحة في كل قسم».

ومن جانبه، أكد الطالب حسين الغريب أنه كمستجد حسم أمره واختار التخصص، لكن المعرض ساعده على اكتشاف طبيعة مواد التخصص، وكذلك أعضاء هيئة التدريس فيه.

وأشاد المهندس سليمان القلاف بدور المعرض في مساعدة الطلبة غير المتخصصين، لافتا إلى أن الخريجين هم أفضل من يستطيع توضيح الحياة المهنية بعد التخرج.

وذكرت الطالبة رقية غضنفر أنها حرصت على سؤال المهندسين حتى تجد التخصص المناسب، خاصة أنهم كانوا طلبة في الكلية، فهم على دراية كافية بالمواد وأعضاء هيئة التدريس، كما أنهم يحملون العديد من التجارب التي يمكن أن يستفيد منها الطالب سواء المستجد أو غيره.

ومن جهته، صرح أمين سر القائمة الهندسية علي الزيدي، أن القائمة تحرص دائما على إقامة مثل هذا المعرض خدمة للطلاب، مضيفا «قدمنا المعرض هذا العام عن موعده المعتاد لتغير آلية التخصص في الكلية لدفعة 2012، حيث يتخصص الطالب بعد أسبوعين من بداية الفصل الدراسي الثاني».

back to top