المباركي: 5.39% نمو أرباح «أعيان» في 2012

نشر في 21-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-03-2013 | 00:01
No Image Caption
العمر: الشركة تمكنت من تحقيق أرباح تجاوزت 3.7 ملايين دينار
قال رئيس مجلس إدارة شركة أعيان العقارية منصور المباركي إن الشركة حققت نتائج جيدة خلال السنة المالية الماضية والتي يمكن اعتبارها خطوة مهمة في اتجاه التعافي الكامل من تأثيرات الوضع السابق، محققة أرباحا بواقع 3.726 ملايين دينار، بينما كانت أرباح  السنة السابقة لها متواضعة بواقع 67.462 ألف دينار، اي ان الشركة نجحت في العودة إلى النمو بعد نجاحها السابق بتحقيق استقرار مقبول في ظل التحديات التي واجهتها.

وأضاف المباركي في كلمته امام الجمعية العمومية للشركة قائلا:

«بالمقارنة مع السنة المالية 2011، بلغت نسبة النمو في حقوق المساهمين 5.39 في المئة لتصل الى نحو 74 مليون دينار، كما في 31 ديسمبر 2012 وبلغت ربحية السهم 9.5 فلوس».

من جهته وحول تقرير انشطة السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012، قال الرئيس التنفيذي في الشركة يوسف العمر إن الشركة تمكنت من تحقيق ارباح تجاوزت 3.7 ملايين دينار كويتي بواقع 9.5 فلوس للسهم، وشهد اجمالي الاصول انخفاضا طفيفا ليصل إلى 112.9 مليون دينار، وتمكنت شركة اعيان العقارية وشركاتها التابعة من تخفيض اجمالي المطلوبات من 50.6 مليون دينار إلى 37.4 مليون د.ك كما في مجمع يال التجاري.

«يال التجاري»

 وحول مجمع يال التجاري قال العمر: «يجري تطوير المشروع في قلب السوق والمنطقة التجارية في الفحيحيل وبشراكة مع شركة اعيان للاجارة بمساحة بناء تصل الى 74 الف متر مربع ومساحة تأجيرية اجمالية للمحلات والمكاتب تفوق 22 ألف متر مربع، وتوفير مواقف لعدد يفوق 430 سيارة، ويعتبر المجمع من أهم المراكز التجارية قيد الانشاء في منطقة الفحيحيل وسيتم الاعلان عن انطلاق المشروع في وقت لاحق خلال العام الجاري.

وحول برج هاجر قال العمر: «تبلغ حصة شركة أعيان العقارية 31.5 في المئة من شركة برج هاجر العقارية، ومع استمرار اعمال مبيعات حق الانتفاع في الوحدات الفندقية حيث تم بيع عدد اربعة ادوار بالاضافة إلى ادارة البرج وتشغيله، تحقق شركة برج هاجر ايرادات وتدفقات نقدية جيدة وأرباح مناسبة لطبيعة الاستثمار العقاري في مدينة مكة المكرمة، وهو استثمار طويل الاجل ومدر للدخل ويتميز بالأمان واستمرار الطلب بفضل قرب البرج من الحرم المكي الشريف والخدمة الفندقية عالية الجودة، وقد حققت شركة برج هاجر في نهاية ديسمبر 2012 صافي ربح بلغ 5.8 ملايين دينار كويتي.

اما بخصوص شركة عنان للتمويل العقاري فقال العمر نجحت الشركة الوليدة في الحفاظ على رأسمالها البالغ 40 مليون د.ك وزاولت نشاطها بما يتفق مع اغراض تأسيسها بعناية محققة ربحية جيدة في السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2012 ومحافظة على سيولتها مع نجاحها في تخفيض مديونيتها.

من جانب آخر، وحول ديار الفنطاس قال العمر: «قامت الشركة بتطوير ارض استثمارية في موقع قريبة من الطريق السريع في منطقة الفنطاس ويعتبر اصلا عقاريا مدرا للدخل ويتكون العقار من 20 طابقا وسرداب مخصص لمواقف السيارات وخدمات ترفيهية ويحتوي على 43 وحدة سكنية ومحل تجاري وقد تم بحمد الله تحقيق نسبة اشغال 100 في المئة بفضل التسعير الايجاري الصحيح والمناسب لمستويات التشطيب والخدمات».

من جهة ثانية وحول مشروع ديار جدة قال العمر: «تم تأسيس شركة أعيان الحديثة للتطوير العقاري بهدف اقتناص الفرص الواعدة في سوق المملكة».

مارفيل سيتي

وحول مشروع مارفيل سيتي قال العمر: «يقع المشروع في التجمع الخامس في مصر وبدأت مبيعات الشقق التمليك قبل ثورة 15 يناير وحققت نتائج جيدة واستؤنفت عمليات المبيعات والاعمال الانشائية منذ بداية اتجاه الاوضاع هناك إلى الاستقرار».

واضاف: «تم بيع ما يقارب نسبة 33 في المئة من الشقق البالغ عددها الاجمالي 152 شقة بمساحات تتراوح بين 100 متر مربع و220 متر مربع وتبلغ المساحة التجارية في مركز التسوق 13.500 متر مربع».

شركة القوة القابضة

من جهة ثانيه قال العمر: «في اطار سعي الشركة إلى تحسين تركيبة استثماراتها ومشروعاتها بما يحقق تدفقات نقدية اكثر استقرارا قررت الدخول في سوق الخدمات من خلال استثمارها في شركة القوة القابضة وهي شركة متخصصة في مجال تأسيس وتجهيز وادارة وتشغيل الاندية الرياضية الصحية وقد حققت الشركة انجازات ملموسة بتجاوز عدد 1.700 اشتراك فعال في انديتها.

back to top